رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

التعادل الإيجابى يحسم الشوط الأول من مباراة ليفربول وبنفيكا

ليفربول
ليفربول

انتهى الشوط الأول من مباراة ليفربول وبنفيكا في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بالتعادل الإيجابي 1-1.

افتتح إبراهيما كوناتي التسجيل في الدقيقة 21 لصالح ليفربول، قبل أن يدرك جونكالو راموس التعادل لصالح بنفيكا.

أحداث الشوط الأول

محاولة هجومية أولى لليفربول بعرضية من الجبهة اليسرى عن طريق كوستاس تسيميكاس إلى داخل منطقة الجزاء، أبعدها الدفاع في الوقت المناسب من أمام المرمى قبل رأسية ديوجو جوتا.

محاولة عن طريق داروين نونيز لاعب بنفيكا لاختراق منطقة جزاء ليفربول من الجبهة اليسرى، لكنه فقد السيطرة على الكرة لتصل بالنهاية للحارس أليسون.

تسديدة خطيرة عن طريق إيفرتون سواريس لاعب بنفيكا من على حدود منطقة الجزاء مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيمن لمرمى الحارس أليسون.

توقف المباراة لإصابة أوديسياس فلاكوديموس حارس بنفيكا، بعد إصطدام قوي مع ديوجو جوتا لاعب ليفربول.

محاولة هجومية خطيرة لليفربول بانطلاقة على الجبهة اليمنى من لويز دياز أنهاها بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء، حيث استقبلها جيمس ميلنر من أمام المرمى بتسديدة ضعيفة تصدى لها الحارس أوديسياس فلاكوديموس.

جاء هدف ليفربول بعد ركلة ركنية أولى لليفربول على يمين مرمى بنفيكا، نفذها كوستاس تسيميكاس بعرضية قوية إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها إبراهيم كوناتي برأسية متقنة، وضعت الكرة داخل الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

تسديدة صاروخية عن طريق لويز دياز لاعب ليفربول من داخل يسار منطقة جزاء بنفيكا تصدى لها الحارس أوديسياس فلاكوديموس ببراعة وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

ركلة ركنية لليفربول على يمين مرمى بنفيكا، نفذها كوستاس تسيميكاس بعرضية قوية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بشكل سيئ للغاية؛ لتجد متابعة من لويز دياز برأسية هيأت الكرة لزميله روبيرتو فيرمينو الذي استقبل الكرة برأسية قوية إصطدمت بأحد المدافعين، ومرت أعلى العارضة العلوية للمرمى.

هدف التعادل بعد خطأ دفاعي في التمركز من لاعبي ليفربول على حدود منطقة الجزاء استغله جونكالو راموس، ونجح في ترويض الكرة داخل منطقة الجزاء لينفرد تماما بالمرمى، ثم سدد كرة قوية سكنت الشباك في الزاوية اليمنى للمرمى.

تسديدة قوية عن طريق جو جوميز لاعب ليفربول من على حدود الزاوية اليسرى لمنطقة جزاء بنفيكا تصدى لها الحارس أوديسياس فلاكوديموس بثبات، وسيطر على الكرة.