رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مبابى يرفض طلب ريال مدريد ويحيى آمال باريس سان جيرمان بتمديد عقده

كيليان مبابي
كيليان مبابي

لا يزال السيناريو مستمرً بشأن مستقبل الشاب الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، رفقة ناديه خلال الفترة المقبلة.

وارتبط اسم مبابي بالرحيل عن صفوف باريس سان جيرمان بعد انتهاء عقده في نهاية الموسم الحالي 2021-2022، في ظل رغبته في تحقيق حلمه والانتقال إلى فريق ريال مدريد الإسباني.

كذلك يستهدف ريال مدريد الحصول على خدمات كيليان مبابي في الميركاتو الصيفي المقبل، مستغلًا رفض اللاعب عروض تجديد عقده مع باريس سان جيرمان.

في المقابل، تحاول إدارة باريس سان جيرمان بشتى الطرق إقناع مبابي بتجديد عقده لأطول فترة ممكنة، والاستفادة من قدراته الفنية الهائلة والمميزة في أرض الملعب.

 

مستقبل كيليان مبابي

ووفقًا لما ذكره الصحفي الإيطالي جيانلوكا دي ماريزيو، فإن ريال مدريد يثق تمامًا في قدرته على التعاقد مع مبابي في الصيف المقبل، لا سيما وأن هناك اتفاقًا شفهيًا بين الطرفين.

وفي حال انتقال مبابي إلى ريال مدريد بالمجان بعد انتهاء عقده، فإنه سيحصل على 100 مليون يورو، وبعقد لمدة 5 مواسم، بمعدل 50 مليونًا لكل موسم.

وكشف دي ماريزيو، عن أن ريال مدريد حاول إقناع مبابي بالانضمام إليهم، من خلال توقيع عقد مثل الذي وقعه كريستيانو رونالدو عام 2008، قبل أن ينضم رسميًا للنادي الملكي في عام 2009.

وأوضح الصحفي الإيطالي، أن ريال مدريد اتفق مع رونالدو، أن يدفع أحد الطرفين 30 مليون يورو في حال مخالفة الاتفاق الذي يحتوي عليه العقد.

 

مبابى يرفض طلب ريال مدريد

ومع ذلك، رفض مبابي طلب ريال مدريد والتوقيع على أي عقود حاليًا، ليُحيي آمال إدارة باريس سان جيرمان في قدرتها على تقديم عرض جديد وإقناعه بتمديد عقده، رغم فشل المحاولات السابقة في تحقيق ذلك.

ويُعد مبابي إحدى الركائز الأساسية لفريق باريس سان جيرمان، حيث سجل 31 هدفًا في الموسم الحالي 2021-2022 في مختلف البطولات، بواقع 20 هدفًا في الدوري الفرنسي حتى الآن.

ويتصدر فريق باريس سان جيرمان حاليًا جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 71 نقطة، متفوقًا على مارسيليا أقرب ملاحقيه وصاحب الوصافة برصيد 59 نقطة.