رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. باتريس بوميل يرحل عن تدريب منتخب كوت ديفوار (مستند)

باتريس بوميل
باتريس بوميل

أعلن الاتحاد الإيفواري لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، إنهاء ارتباطه مع الفرنسي باتريس بوميل، المدير الفني لمنتخب بلاده الأول، بعد 24 شهرًا قضاها على رأس الجهاز الفني لـ"الأفيال".
وقال الاتحاد في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك": "انتهى عقد السيد باتريس بوميل، المدير الفني للمنتخب الأول، في 6 أبريل 2022 بعد 24 شهرًا".
وأشار البيان: "تود لجنة التطبيع التابعة لاتحاد كرة القدم الإيفواري، أن تعرب عن شكرها للمدرب بوميل وجميع الطاقم الفني على العمل المنجز على رأس الإشراف الفني على الأفيال وتحيي صفاته الإنسانية والتزامه احترافه وتواضعه وحسن تقديره".
وأضاف: "ويرحب الاتحاد بانفتاح المدرب الفرنسي وتعاونه الجيد مع اتحاد كرة القدم الإيفواري، الذي يتمنى له استمرارًا سعيدًا في مسيرته".
وكان الاتحاد الإيفواري، قد عين بوميل، مديرًا فنيًا للمنتخب في مارس 2020، خلفًا للمدرب الوطني إبراهيم كامارا.
وقاد المدرب الفرنسي، منتخب كوت ديفوار، نحو بلوغ كأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون، إلا أن منتخب "الأفيال" ودع المنافسات، بعد الخسارة في الدور ثمن النهائي، بركلات الجزاء أمام المنتخب المصري.
كما فشل المنتخب الإيفواري، في بلوغ الدور الحاسم للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، بعد حل وصيفًا في مجموعته التي ضمت كل من الكاميرون وموزمبيق ومالاوي.