رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كورة رمضان.. السعيد يسجل هدفين فى فوز الأهلى على الترجى بثلاثية بالكونفيدرالية 2015

مباراة الأهلي والترجي
مباراة الأهلي والترجي عام 2015

يوم 11 رمضان الموافق يوم 28 يونيو عام 2015 حقق الأهلي فوزا كبيرا على الترجي التونسي بثلاثة أهداف نظيفة في  المباراة التي أقيمت باستاد السويس الجديد في الجولة الأولى بدور المجموعات في  بطولة الكونفيدرالية الإفريقية وأدارها الحكم الكاميروني اليوم نيانت الذي قام بطرد حسام عاشور كابتن الأهلي في الدقيقة 69.

انتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف سجله عبدالله السعيد في الدقيقة 19 وفي الشوط الثاني سجل عبدالله السعيد الهدف الثاني في الدقيقة 60 وأضاف مؤمن زكريا الهدف الثالث في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

بدأت المباراة بجس نبض بين الفريقين مع سيطرة ومحاولات تونسية من خلال تحركات النيجيري إيدوك والغاني هاريسون أفول ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى أحمد عادل عبد المنعم واستطاع الأهلي استعادة السيطرة على وسط الملعب بعد عشر دقائق فقط وأهدر عمرو جمال فرصة التقدم من ضربة رأس ضعيفة في يد الحارس معز بن شريفية ثم نجح عبدالله السعيد في تسجيل الهدف الأول مستغلًا تمريرة خاطئة للعربي جابر لاعب الترجي وسدد الكرة على يمين  بن شريفية  .

بدأ الترجي الشوط الثاني بنشاط هجومي لكنه إفتقد الفاعلية على المرمى بينما اعتمد الأهلي على المرتدات السريعة التي شكلت خطورة على مرمى الفريق التونسي ونجح عبدالله السعيد في تسجيل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 60 بعدما تلقى تمريرة حسام غالي وسدد كرة قوية في شباك بن شريفية.

طرد الحكم حسام عاشور لاعب الأهلي لاعتدائه على لاعب الترجي دون كرة وتراجع الأهلي بعد الطرد وهاجم الترجي بضراوة وأضاع صامويل أدوك فرصة هدف مؤكد بعد انفراد كامل بأحمد عادل عبدالمنعم.

 

دفع فتحي مبروك المدير الفني للأهلي بمحمد رزق بدلًا من عمرو جمال لاستعادة السيطرة على وسط الملعب، ثم أشرك مؤمن زكريا بدلًا من وليد سليمان.

وضحت خبرة لاعبي الأهلي في الدقائق الأخيرة رغم النقص العددي حيث لجأوا لتناقل الكرة لاستهلاك الوقت وشكلت هجماتهم المرتدة خطورة كبيرة على مرمى الترجي واستطاع من إحداها مؤمن زكريا تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء على يسار بن شريفية.

مثل الأهلي: أحمد عادل عبدالمنعم وباسم علي ومحمد نجيب وسعد سمير وصبري رحيل وعبدالله السعيد وحسام غالي وحسام عاشور ومحمود تريزيجيه "مؤمن زكريا ق 63" ووليد سليمان "أحمد عبدالظاهر ق 87" وعمرو جمال "محمد رزق ق 76".