رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كورة رمضان.. منتخب مصر الأوليمبى يخسر بصعوبة أمام البرازيل 2-3 فى دورة لندن 2012

مباراة مصر والبرازيل
مباراة مصر والبرازيل في دورة لندن الأوليمبية 2012

يوم 7 رمضان الموافق 26 يوليو 2012  خسر منتخب مصر الأوليمبي بقيادة هاني رمزى أولى مبارياته في المجموعة الثالثة بدورة لندن الأوليمبية أمام منتخب البرازيل بنتيجة 3-2 باستاد ميليتنيوم فى كارديف وأدار المباراة الحكم الإيطالي جان روكي روني.

أول فرصة برازيلية كانت في الدقيقة الثانية عندما هيأ نيمار كرة إلى مارسيلو الذي سددها قوية من خارج منطقة الجزاء ومرت بجوار القائم الأيسر وكاد محمد النني يفتتح التسجيل في الدقيقة الثالثة عندما تلقى كرة عرضية من أحمد فتحي وهيأها لنفسه وسددها قوية أبعدها الحارس إلى ركنية.

أهدر نيمار فرصة سهلة في الدقيقة العاشرة عندما تلقى تمريرة  هالك داخل منطقة الجزاء لكنه سدد الكرة بجوار القائم الأيسر.. وفي الدقيقة 16 وأثر هجمة منظمة تبادل خلالها أوسكار ورافايل الكرة التي سددها رافايل على يمين أحمد الشناوي مسجلا الهدف الأول للبرازيل.

في الدقيقة 26 سجل المنتخب البرازيلي الهدف الثاني عندما مرر جيسوس كرة طويلة خلف المدافعين لأوسكار الذي استغل الخروج الخاطئ للشناوي فراوغه ومرر الكرة إلى لياندرو دامياو الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى.

واصل نجوم البرازيل سيطرته وفي الدقيقة 30 راوغ نيمار أكثر من لاعب ومرر كرة رائعة إلى هالك الذي مررها عرضية إلى نيمار فسددها برأسه وفشل الشناوي في إبعادها لتعلن عن الهدف الثالث.. وبعدها بعشر دقائق أنقذ الشناوي مرماه من هدف رابع عندما تصدى لكرة لياندرو دامياو.

في بداية الشوط الثاني دفع هاني رمزي بمحمد صلاح بدلًا من مروان محسن لتنشيط الهجوم وفي الدقيقة 52 حصل صلاح على ركلة حرة سدد منها عماد متعب كرة ارتدت من القائم الأيسر وتابعها محمد أبوتريكة لداخل المرمى مسجلًا الهدف الأول.

كاد أحمد فتحي أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 61 عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت فوق العارضة وفي الدقيقة 76 تلقى محمد صلاح كرة على حدود منطقة الجزاء وراوغ جوان جيسوس ومارسيلو وسدد الكرة على يمين الحارس مسجلًا الهدف الثاني.

واصل الفراعنة الهجوم بحثًا عن هدف التعادل وتلقى محمد صلاح كرة عرضية من إسلام رمضان وسددها بجوار القائم ثم سدد  شهاب الدين أحمد الذي لعب بدلًا من  صالح جمعة كرة قوية مرت فوق العارضة لتنتهي المباراة بفوز البرازيل 3-2.

مثل منتخب مصر: أحمد الشناوي وأحمد فتحي وأحمد حجازى ومحمود علاء وإسلام رمضان وصالح جمعة "شهاب الدين أحمد ق74 "ومحمد النني" أحمد مجدي ق88 "وحسام حسن ومحمد أبوتريكة ومروان محسن" محمد صلاح ق46" وعماد متعب.