رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كورة رمضان.. الأهلى يهزم الزمالك 2-1 فى مباراة القمة ببطولة الدورى عام 2021

مباراة الأهلي والزمالك
مباراة الأهلي والزمالك عام 2021

يوم 6 رمضان الموافق 18 أبريل عام 2021 فاز الأهلي على الزمالك بهدفين مقابل هدف في مباراة القمة المؤجلة من الأسبوع الرابع لمسابقة الدوري التي أقيمت باستاد القاهرة.

بدأت المباراة بهجوم من الأهلي وأتيحت له فرصة في الدقيقة الثانية عندما قاد أيمن أشرف هجمة في الجانب الأيسر ومرر الكرة إلى محمد شريف الذي سددها بجوار القائم.. وأهدر طاهر محمد طاهر وحسين الشحات أكثر من فرصة خطرة أمام مرمى جنش.

 في الدقيقة 22 راوغ أيمن أشرف دفاع الزمالك ومرر الكرة لمحمد شريف الذي سددها داخل المرمى مسجلا هدف التقدم للأهلي.

تراجع أداء الأهلي بعد الهدف ونشط الزمالك ونجح شيكابالا في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 32 وبعدها بدقيتين سجل محمد شريف الهدف الثاني للأهلي من تسديدة صاروخية سكنت شباك جنش.

فرحة محمد شريف بهدف في مرمى الزمالك

بدأ الشوط الثاني بهجوم زملكاوي وسدد أحمد سيد زيزو كرة أرضية من خارج منطقة ا لجزاء تصدى لها علي لطفي حارس الأهلي ونجح لاعبو الأهلي في التماسك رغم وجود هجمتين خطيرتين للزمالك في الدقيقتين  53 و55، حيث مرر أحمد أبوالفتوح كرة عرضية مرت من أمام أحمد سيد زيزو الذي طالب بركلة جزاء بحجة دفع رامي ربيعة له.. ومرر فرجاني ساسي كرة من فوق دفاع الأهلي تسبب في ركلة جزاء بعدما قام رامي ربيعة بدفع سيف الدين الجزيري وتصدى محمود علاء لركلة الجزاء وسدد كرة أرضية تصدى لها علي لطفي وارتدت إلى أشرف بن شرقي الذي سددها فوق العارضة.

في الدقيقة 73 أجرى بيستو موسمياني المدير الفني للأهلي تغييرين بنزول محمود كهربا ومروان محسن بدلا من طاهر محمد طاهر ومحمد شريف وأنقذ علي لطفي مرماه من هدف ثان مؤكد في الدقيقة قبل الأخيرة الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني بعدما تصدى للكرة التي سددها محمود علاء الكرة برأسه لتنتهي المباراة بفوز الأهلي 2-1.

مثل الأهلي: علي لطفي وأحمد رمضان بيكهام " أكرم توفيق ق 82 " وبدر بانون ورامي ربيعة وأيمن أشرف وحسين الشحات " ناصر ماهر ق 63 " وعمرو السولية وأليو ديانج ومحمد مجدي أفشة " وليد سليمان ق 82 " وطاهر محمد طاهر" محمد كهربا ق 73 "  ومحمد شريف " مروان محسن ق 73 ".

مثل الزمالك: محمود جنش وحازم إمام ومحمود علاء ومحمود حمدي الونش وأحمد أبو الفتوح " عبد الله جمعة ق 77 " وشيكابالا " أحمد سيد زيزو ق 46 " وطارق حامد وفرجاني ساسي وأشرف بن شرقي ويوسف أوباما " حميد أحداد ق 82 " ومروان حمدي " سيف الجزيري ق 46 ".

أدار المباراة محمود البنا وساعده محمود أبو الرجال وأحمد توفيق ومعهم محمد معروف حكما رابعا ومحمد عادل حكما للفيديو ومحمود عاشور حكما مساعدا للفيديو.