رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ازدحام المباريات والصيام.. عقبات فى طريق الأهلى والزمالك بشهر أبريل

اهلى وزمالك
اهلى وزمالك

دخل فريقا الأهلي والزمالك في تحدٍ صعب منذ بداية شهر رمضان المبارك، وعقب انتهاء فترة التوقف الدولي الخاصة بالمنتخبات، إذ إن الفريقين ينتظرهما العديد من المباريات القوية في الشهر الجاري، خاصة الأهلي، الذي يشارك في بطولة دوري أبطال إفريقيا بجوار بطولتي الدوري وكأس مصر.

ويواجه الأهلي خطر تعرض لاعبيه للإرهاق أو حدوث إصابات في الفترة المقبلة، بسبب كثرة عدد المباريات التي سيخوضها الفريق، وكذلك صيام نهار شهر رمضان والذي يصل إلى 14 ساعة، وهو ما سيوجب على الجهاز الفني للفريق إجراء عملية تدوير بين مجموعة اللاعبين، لأن الفريق سيكون على موعد  مع مباراة حاسمة في البطولة الإفريقية، بالإضافة إلى بطولة الدوري.
ويرصد «الكابتن» مباريات الأهلي والزمالك في شهر رمضان المبارك، وحتى نهاية شهر أبريل الجاري.

افتتح الأهلي مبارياته في شهر رمضان بمواجهة فريق الهلال السوداني يوم الأحد الماضي في ختام مباريات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.
وينتظر الأهلي 6 مباريات في  الدوري المحلي، بخلاف مباراتيه في دور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا، بداية من مباراة اليوم الأربعاء، أمام الاتحاد السكندري ثم المصري البورسعيدى يوم 9 إبريل وإيسترن كومباني، يوم 12 أبريل.

ويلتقي الأهلي مع نظيره الرجاء البيضاوي المغربي، فى ذهاب دور الثمالنية يوم 15 ابريل الجارى، ثم يعود للمواجهات المحلية أمام انبى فى الدورى يوم 15 من الشهر نفسه، قبل أن يتوجه إلى المغرب لملاقاة الرجاء فى إياب دور الثمانية ببطولة دورى أبطال افريقيا يوم 22 أبريل.
 ويعود الأهلي بعدها للمواجهات المحلية أمام طلائع الجيش يوم 27 إبريل، ثم يلتقي مع فريق سيراميكا كليوباترا يوم 30 أبريل مع نهاية شهر رمضان.

على الجانب الآخر، تبدو الأمور أقل حدة بالنسة لنادي الزمالك الذي يخوض 6 مواجهات فقط في شهر رمضان، جميعها محلية، بعد الخروج من السباق الإفريقي عقب توديع بطولة دوري أبطال إفريقيا من دور المجموعات، ويبدأ الفريق الأبيض مواجهاته، بمباراة اليوم، أمام بيراميدز، ثم مصر المقاصة يوم 9 أبريل، وبعدها فاركو 12 أبريل، والاتحاد يوم 19 أبريل، والمصري 28 أبريل وأخيرًا، سيواجه إيسترن كومبانى يوم 1 مايو.