رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى بطل القرن ينافس دولًا ولا ينافس فرقًا فى دورى أبطال إفريقيا

الاهلى يتوج بدورى
الاهلى يتوج بدورى الابطال

الأهلى بطل القرن ينافس دولًا ولا ينافس فرقًا فى دورى أبطال إفريقيا، حقيقة أكدها الأهلى خلال الـ22 عامًا التى قطعها حتى الآن فى رحلة البحث عن لقب نادى القرن الجديد.

فى الوقت الذى تفرغ فيه الزمالك للبحث عن أحقيته فى لقب نادى القرن، الذى منحه الاتحاد الإفريقى «كاف» للأهلى، قطع المارد الأحمر شوطًا كبيرًا فى رحلة البحث عن لقب نادى القرن للمرة الثانية فى تاريخه.

 

الأهلى بطل القرن ينافس دولًا ولا ينافس فرقًا فى دورى أبطال إفريقيا

قبل 12 عامًا كان الأهلى ينافس مازيمبى الكونغولى والزمالك على لقب الأكثر تتويجًا ببطولة دورى أبطال إفريقيا، ونجح الأهلى فى الانفراد بالرقم القياسى فى عدد مرات الفوز بأهم بطولة إفريقية للأندية.

وخلال السنوات الماضية تخلص الأهلى من جميع منافسية على لقب دورى أبطال إفريقيا، وبات أقرب منافسيه الزمالك ومازيمبى الذى يحمل كل منهما اللقب خمس مرات ويحتاجان لسنين عديدة من أجل الاقتراب من رقم الأهلى.

 

الأهلى يتفوق على المغرب والجزائر وتونس فى بطولة دورى الأبطال

دخل الأهلى فى تحد جديد مع نفسه بأن تفوق على دول فى عدد مرات الفوز بلقب دورى  أبطال إفريقيا.

الأهلى حصد لقب دورى أبطال إفريقيا عشر مرات، وأندية المغرب مجتمعة لم تحقق اللقب الإفريقى سوى ست مرات بواقع 3 مرات للرجاء ومرتين للوداد ومرة للجيش الملكى.

كما يتفوق الأهلى على الأندية التونسية مجتمعة التى حققت اللقب ست مرات بواقع أربع مرات للترجى ومرة لكل من النجم والإفريقى.

فيما يتفوق الأهلى على الأندية الجزائرية التى حققت اللقب 4 مرات بواقع مرتين لوفاق سطيف ومثلهما لشبيبة القبائل.

 

الأهلى يتطلع للفوز بلقب دورى الأبطال لتحقيق إنجاز تاريخى جديد

ويتطلع الأهلى لتحقيق الفوز ببطولة دورى أبطال إفريقيا الحالية، لتحقيق اللقب الحادى عشر فى تاريخه ويوسع الفارق بينه وبين أقرب منافسه للقب السادس، كما يبحث الأهلى عن تحقيق لقب دورى أبطال إفريقيا للمرة الثالثة على التوالى فى إنجاز لم يحققه أى فريق إفريقى من قبل، حيث اكتفى الأهلى بتحقيق البطولة مرتين متتاليتين ثلاث مرات من قبل، وفشل فى المرات الثلاث فى التتويج باللقب للمرة الثالثة تواليًا.

وصعد الأهلى لربع نهائى دورى أبطال إفريقيا فى النسخة الحالية بعدما تأهل وصيفًا لصن داونز الجنوب إفريقى عن المجموعة الأولى بدور المجموعات.