رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس اتحاد الكرة: نطالب بإعادة مباراة مصر والسنغال فى ملعب محايد أو قطر

محمد صلاح
محمد صلاح

طالب جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، بضرورة إعادة مباراة مصر والسنغال في إياب التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022 على ملعب محايد أو في العاصمة القطرية الدوحة.

وكانت مباراة مصر والسنغال التي حقق فيها أسود التيرانجا الفوز بنتيجة 3-1 بركلات الجزاء الترجيحية، قد شهدت أعمال شغب من جانب الجماهير السنغالية الذين قاموا بتسليط أشعة الليزر في أعين لاعبي منتخب مصر وقذفوا زجاجات المياه عليهم.

وقال جمال علام عبر مداخلة على شبكة قنوات "بي إن سبورتس" "تواجدنا اليوم في كونجرس الفيفا وسنتواجد غدًا في اجتماع للكاف وسنستغل هذه الظروف لأن مباراتنا أمام السنغال شهدت أحداثًا كثيرة للغاسة وقدمنا اعتراضًا للاتحادين الدولي والإفريقي بشأن ما حدث".

وأضاف "اللقاء أقيم في ظروف صعبة للغاية وغير عادلة، الأجواء كانت صعبة وأثرت على تركيز اللاعبين وكذلك على الجماهير المصرية".

وتابع "بعض الجماهير المصرية تعرضوا للإصابة وتم نقلهم للمستشفى وكل اللاعبين تم تسليط أشعة الليزر عليهم وهذا تم تحريمه في المباريات من قبل الاتحادين الإفريقي والدولي".

وأردف "كان هناك إرهاب بطريقة رهيبة، والجماهير اعتدت على اللاعبين وتعرضوا لحافلة المنتخب، حتى نحن كأعضاء مجلس إدارة لم نستطع الجلوس في الأماكن المخصصة لنا، وبعض الزملاء من الجبلاية جلسوا على دكة البدلاء".

وأتم تصريحاته قائلًا " نطالب الاتحاد الدولي بالتحقيق في الاعتراضات وأيضًا الكاف يجب أن يكون له موقف، ونطالب بإعادة المباراة في مكان محايد أو في قطر".