رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هل تعاد مباراة مصر والسنغال؟ مصدر بالكاف يكشف عقوبات أسود التيرانجا

مصر والسنغال
مصر والسنغال

هل تعاد مباراة مصر والسنغال التى أقيمت فى التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال قطر والمقرر له خلال الفترة من 21 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر القادم، بعد الأحداث التى شهدتها مباراة الإياب بين مصر والسنغال.

كشف مصدر بالاتحاد الإفريقى لكرة القدم «كاف» عن أنه من الصعوبة إعادة مباراة منتخب مصر والسنغال التى أقيمت فى إياب الدور النهائى المؤهل لمونديال قطر بالعاصمة السنغالية داكار على استاد عبدالله واد، وذلك لضيق الوقت، قبل 24 ساعة من اعلان الاتحاد الدولى للتصنيف الشهرى للمنتخبات والذى سيتم عليه اجراء قرعة مونديال قطر.

ويكشف الاتحاد الدولى غدًا الخميس عن تصنيفه الجديد للمنتخبات فى العالم، وهو التصنيف الذى سيتم عليه اجراء قرعة كأس العالم.

موعد إجراء قرعة بطولة كاس العالم قطر2022

تحتضن العاصمة القطرية الدوحة بعد غدًا الجمعة 2000 مدعو من مختلف أنحاء العالم فى حقل إجراء قرعة كأس العالم والذى يقام لأول مرة فى بلد عربى.

وأكد المصدر أن لجنة الانضباط بالكاف ستقوم بفرض عقوبات على الجماهير السنغالية بعد الأحداث التى شهدتها مباراة مصر والسنغال، مؤكدًا أن العقوبات ستكون مالية على الاتحاد السنغالى، وتأديبية للجماهير بحرمانها من حضور بعض المباريات لأسود التيرانجا.

فيما كشف عبدالمنعم شطة المدير الفنى للاتحاد الإفريقى السابق عن أنه من الصعوبة إعادة مباراة مصر والسنغال فى تصفيات المونديال، وأن الاتحاد الإفريقى سيكتفى بالعقوبات المالية والتأديبية للجماهير السنغالية.

من جانبه أكد جمال علام رئيس اتحاد الكرة أن البعثة المصرية وثقت جميع الانتهاكات التى تعرضت لها خلال مباراة السنغال وارفقتها بالشكوى التى تقدمت بها للاتحادين الدولى والإفريقى، للحصول على حقنا بعد الاستقبال الحافل الذى قوبلت به بعثة السنغال فى القاهرة، مؤكدًا ثقته الكبيرة فى عقاب الاتحاد السنغالى وجماهيرة بعيدًا عن إعادة المباراة.

فيما أكد محمد بيومي خبير اللوائح والقوانين الدولية أنه من الصعوبة إعادة مباراة منتخب مصر والسنغال، وأقصى ما يمكن الذهاب إليه هو توقيع عقوبات مالية على الاتحاد السنغالى وحرمان جماهير السنغال من حضور مباريات منتخبها أو نقل مباريات لأسود التيرانجا خارج السنغال، لأن الانتهاكات التى تعرضت لها البعثة المصرية حدثت خارج نطاق المباراة، وأن الأحداث لم تغير نتيجة المباراة.

منتخب مصر يتقدم بشكوى رسمية ضد تجاوزات الجماهير السنغالية

وتقدمت بعثة منتخب مصر قبل مباراة السنغال بشكوى رسمية لمراقب المباراة ومسئول الأمن والاتحاد الإفريقى، بشكوى رسمية لتعرضها للعنصرية بعد ظهور لافتات مسيئة في مدرجات ملعب المباراة للاعبين وتحديدًا محمد صلاح قائد منتخب مصر، كما قامت الجماهير بإرهاب اللاعبين من خلال إلقاء الزجاجات والحجارة عليهم أثناء عملية الإحماء فضلًا عن تعرض حافلات البعثة المصرية للاعتداء مما تسبب في تهشم زجاجها وتعرض البعض لإصابات وجروح وهو ما تم توثيقه بصور وفيديوهات تم إرفاقها مع الشكوى.

وخسر منتخب مصر تذكرة التأهل لمونديال قطر لصالح السنغال بعد خسارته أمام أسود التيرانجا بركلات الترجيح 3/1 

يهمك أيضًا