رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصر تتقدم بشكوى رسمية ضد السنغال بسبب الاعتداء على البعثة واللافتات العنصرية..عاجل

مباراة مصر والسنغال
مباراة مصر والسنغال في القاهرة

تقدم الاتحاد المصري لكرة القدم، بشكوى رسمية ضد نظيره السنغالي لدى مراقب المباراة ومسئول الأمن والاتحاد الأفريقي  لكرة القدم "كاف" والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قبل انطلاق مباراة الفريقين التي تأتي في إياب الدور الفاصل من التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وتعرض المنتخب المصري للعنصرية بعد ظهور لافتات مسيئة في مدرجات ملعب المباراة للاعبين وتحديدا محمد صلاح قائد الفريق، كما قامت الجماهير بإرهاب اللاعبين من خلال إلقاء الزجاجات والحجارة عليهم  أثناء عملية الإحماء، فضلًا عن تعرض حافلات البعثة المصرية للاعتداء مما تسبب في تهشم زجاجها وتعرض البعض لإصابات وجروح، وهو ما تم توثيقه بصور وفيديوهات تم إرفاقها مع الشكوي.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، قد أعلن رفضه طلب المنتخب الوطني المصري، بتأجيل مباراة السنغال لمدة نصف ساعة بسبب الوصول متأخرًا لملعب المباراة.

وعقد وائل جمعة مدير المنتخب الوطني جلسة منذ قليل مع مراقب المباراة وطلب بتأجيل اللقاء لمدة نصف ساعة.

وجاء الرفض من قبل الاتحاد الإفريقي على لسان مراقب اللقاء.

ويستضيف المنتخب السنغالي نظيره المصري على الملعب الأوليمبي الجديد، في إياب الدور الفاصل من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم ٢٠٢٢ التي تستضيفها قطر نهاية العام الجاري. 

ويحتاج الفراعنة للتعادل فقط من أجل حسم تذكرة التأهل لمونديال قطر، بعد تحقيق الفوز في مباراة الذهاب التي أقيمت في القاهرة يوم الجمعة الماضية، وانتهت بفوز منتخب مصر بهدف نظيف.