رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الرياضة السنغالي يحذر الجماهير من العنف ضد منتخب مصر

مباراة مصر والسنغال
مباراة مصر والسنغال

وجه مطر با، وزير الرياضة السنغالي، رسالة لجماهير منتخب بلاده قبل المباراة المرتقبة بين مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم 2022، محذرًا الجماهير من استخدام العنف.

ويستعد منتخب السنغال لمواجهة نظيره المصري، على استاد "عبدالله واد" في مدينة "ديامنياديو" بالسنغال، في إياب المرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، التي ستُقام في قطر.

وتنطلق مباراة منتخب مصر والسنغال اليوم الثلاثاء، في تمام السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، والثامنة مساءً بتوقيت السعودية.

 

وزير الرياضة السنغالي يحذر الجماهير من استخدام العنف

وقال مطر با في تصريحات تليفزيونية: "أنتظر من اللاعبين القتال على أرض الملعب أمام مصر، ولكن مع التمسك باللعب النظيف والروح الرياضية".

وأوضح: "أطالب جماهير السنغال بدعم منتخب بلادنا، والتواجد في ملعب "عبدالله واد"، ويساند اللعب النظيف والروح الرياضية دون استخدام أي عنف".

وتابع: نحن لسنا بحاجة إلى العنف، لكي نحقق الفوز على مصر، لذلك علينا الالتزام بضبط النفس في المواجهة المرتقبة.

واختتم وزير الرياضة السنغالي تصريحاته، قائلًا: "سيتم توقيع عقوبات على السنغال من قِبل الاتحادين الإفريقي لكرة القدم "كاف" والدولي "فيفا" في حال استخدام الجماهير العنف أو الشغب في المدرجات، لذلك يجب علينا الالتزام بضبط النفس لتجنب العقوبات الفترة المقبلة".

 

وزيرة الشباب السنغالية تطالب الجماهير بضبط النفس

من جانبها، أكدت نيني فاتوماتا تال، وزيرة الشباب، على ضرورة التزام الجماهير بضبط النفس أيضًا وتجنب إحداث الشغب.

ونشر راديو "RFM" تصريحات نيني فاتوماتا تال، قائلة: "أناشد الجماهير بالهدوء في الاستاد الجديد وتشجيع منتخب السنغال بروح رياضية".

وأضافت: "لقد قطعنا شوطًا طويلًا، لذلك يجب أن نتجنب العقوبات الدولية من خلال عدم إحداث أي شغب بالمدرجات".

وتابعت: "يجب أن نكون قدوة حسنة للجميع، وأن نفكر في اللعب النظيف والانضباط".

وأتمت تصريحاتها، قائلة: "أدعو الشباب السنغالي لإظهار السلوك المتحضر، ودعم منتخب بلادنا بشكل كبير".

 

وتتوافد الجماهير بشكل مكثف على ملعب "عبدالله واد"، استعدادًا لحضور مباراة منتخب مصر والسنغال، في المباراة الحاسمة في الدور الفاصل من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر.

ويأمل منتخب مصر، بقيادة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، في تحقيق حلم الصعود لبطولة كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخ الفراعنة.

في المقابل، يرغب منتخب السنغال، بقيادة المدرب أليو سيسيه، في التأهل أيضًا لكأس العالم، وذلك للمرة الثالثة في تاريخ أسود التيرانجا.

ويقود مباراة منتخب مصر والسنغال، الحكم الجزائري مصطفى غربال، ويعاونه كل من موكراني جوراري وعبدالحق إشتالي، ومعهم لحلو بن براهيم حكمًا رابعًا.