رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أمدى فاى نجم السنغال السابق فى حواره لـ«الكابتن»: مواجهة منتخب مصر هذه المرة مختلفة.. وأخشى من مستوى التحكيم

أمدي فاي نجم السنغال
أمدي فاي نجم السنغال السابق

أحذر من حماس المصريين فى بداية المباراة.. ولدينا ذكريات سيئة على استاد القاهرة

أعرب أمدي فاي، مدافع منتخب السنغال السابق، عن قلقه بسبب صعوبة مباراة أسود التيرانجا أمام منتخب مصر في ذهاب الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

ويحل منتخب السنغال ضيفًا على منتخب مصر في المباراة التي ستقام في تمام التاسعة والنصف على استاد القاهرة.

وحذر أمدي فاي خلال حواره لـ"الكابتن"، من لاعبي السنغال من التركيز الزائد على محمد صلاح فقط، مشددًا على ضرورة التركيز على جميع مفاتيح لعب منتخب مصر.

وتوقع مدافع منتخب السنغال السابق، حسم الموقف في مباراة الإياب في داكار متمنيا تحقيق أسود التيرانجا نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب.

وطالب فاي، بضرورة الحذر الدفاعي من جانب لاعبي السنغال وامتصاص حماس الفريق المصري في الدقائق الأولى من خلال تهدئة إيقاع اللعب بكثرة التمرير.

ويرى مدافع السنغال السابق، أن هذه المواجهة مختلفة تمامًا عن مباراة نهائي كأس الأمم الإفريقية في فبراير الماضي بين المنتخبين، خاصةً أنها ستكون مصيرية في تحديد الفريق المتأهل إلى مونديال قطر 2022.

ويعتقد فاي أن الحظ ساند فريقه في المباراة النهائية من خلال الانتصار على منتخب مصر "المنهك" بدنيا بركلات الترجيح.

وأبدى لاعب السنغال السابق، قلقه الشديد من مستوى التحكيم في المباراة خاصةً أن لديه ذكريات سيئة على استاد القاهرة عندما خسر الفريق السنغالي أمام منتخب مصر بهدفين مقابل هدف في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية 2006، حيث روى واقعة عدم احتساب ركلة جزاء صحيحة لصالح هنري كامارا في الدقائق الأخيرة بعد عرقلة من إبراهيم سعيد، مشيرًا إلى تأثر الحكم وقتها بضغط الجمهور المصري.

وأتم أمدي فاي حديثه قائلًا: "أتمنى أن يبتسم لنا استاد القاهرة الذي لدينا ذكريات سيئة للغاية معه، فقد تعرضنا للخسارة أمام المنتخب المصري مرتين على هذا الملعب كما خسرنا نهائي أمم إفريقيا 2019 على هذا الملعب أيضًا".