رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل المواجهة المرتقبة.. محمد صلاح يستهدف دخول تاريخ مصر أمام السنغال

محمد صلاح
محمد صلاح

يستهدف محمد صلاح قائد المنتخب الوطني، دخول تاريخ منتخب مصر وذلك خلال المواجهة المرتقبة أمام السنغال، غدًا الجمعة، في التصفيات النهائية لكأس العالم 2022.

 

صاحب الـ 29 عامًا يسعى لتسجيل هدف يجعله في وصافة الهدافين التاريخيين لمنتخب مصر في التصفيات المؤهلة لكأس العالم برصيد 12 هدفًا مناصفة مع عمرو زكي مهاجم الفراعنة السابق.

 

ويتصدر محمد أبوتريكة ترتيب الهدافين برصيد 14 هدفًا، حيث يقترب صلاح من تحطيم رقمه في السنوات المقبلة أو حال إحرازه 3 أهداف في لقاءي السنغال.

 

ويستضيف الفراعنة أسود التيرانجا، غدا، على استاد القاهرة الدولي بينما ستقام مباراة الإياب بينهما يوم الثلاثاء المقبل في السنغال.

 

وكان المنتخب السنغالي  أحرز لقبه الأول في بطولات كأس الأمم الإفريقية بالتغلب على نظيره المصري بركلات الترجيح 4 - 2 في المباراة النهائية للبطولة في السادس من فبراير الماضي وذلك بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

 

وكان المنتخب المصري قد تأهل إلى المرحلة الفاصلة من التصفيات، بعد تصدره المجموعة السادسة بالتصفيات، والتي ضمت كل من الجابون وليبيا وأنجولا، فيما تصدر المنتخب السنغالي المجموعة الثامنة والتي ضمت كل من توجو وناميبيا والكونغو برازافيل.