رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«كاف» يعتمد استخدام «فار» فى تصفيات إفريقيا ويناقش تقارير لجان التفتيش بشأن البطولات المقبلة

الاتحاد الإفريقي
الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

صادقت اللجنة التنفذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، على استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) في جميع مباريات الدور الثالث للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 المقرر لها بين 25 و29 مارس 2022.
وكانت اللجنة التنفيذية لـ«كاف» قد عقدت اجتماعًا افتراضيًا، أمس الأربعاء برئاسة باتريس موتسيبي، لمناقشة العديد من الأمور خاصة بالمسابقات القارية المقبلة.
وحسبما ذكر الاتحاد الإفريقي، في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، فإن اللجنة التنفيذية تلقت تقارير وتحديثات من وفود تفتيش «كاف»، التي زارت البلدان التي ستستضيف بطولة كأس الأمم الإفريقية للسيدات 2022 بالمغرب، وكأس الأمم الإفريقية للمحليين بالجزائر 2023، وكأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار.
وقدم فيرون موسينجو- أومبا، الأمين العام للاتحاد الإفريقي، الذي زار كوت ديفوار للقاء السلطات الحكومية والمحلية، تحديثًا حول الاستعدادات لكأس الأمم الإفريقية 2023، حيث أشار البيان، إلى أن اللجنة التنفيذية، لاحظت التقدم وستواصل المحادثات مع الدولة المضيفة في عدد من المسائل المعلقة.
وأكد «كاف» أنه سيؤسس مكتبًا تابعًا له في كوت ديفوار، سيعمل بشكل وثيق مع اللجنة المنظمة المحلية والحكومة.
وقدم الكاميروني سيدو مبومبو نجويا، نائب رئيس «كاف»، ورئيس اللجنة المنظمة لبطولات أمم إفريقيا للمحليين، تحديثًا حول استعدادات الجزائر لاستضافة البطولة التي ستقام في يناير وفبراير من عام 2023.
وأضاف «كاف»، أن اللجنة التنفيذية، تلقت تحديثًا بشأن الدول التي قدمت عطاءات لاستضافة المسابقات، مشيرًا إلى أن الاتحاد الإفريقي، سيعلن عن هوية المضيفين والمواعيد في الوقت المناسب.