رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

البنك الأهلى يخطف تعادلًا مثيرًا مع فاركو بالدقيقة الأخيرة

فريق فاركو
فريق فاركو

تعادل فاركو مع البنك الأهلي بهدفين لكل منهما التي أقيمت باستاد الإسكندرية في الأسبوع الثالث عشر بالدوري الممتاز ليرتفع رصيد البنك الأهلي إلى 18 نقطة ورصيد فاركو إلى 17 نقطة.

جاءت الأهداف الأريعة في الشوط الثاني، حيث تقدم ناصر منسي للبنك الأهلي في الدقيقة 57 وتعادل فاركو عن طريق وليد على في الدقيقة 60 ثم سجل محمود حمادة الهدف الثاني لفاركو في الدقيقة 86 وأدرك محمد هلال التعادل للبنك الأهلي من ركلة جزاء في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع.

الشوط الأول 

أغرب ما في الشوط الأول أن كل اللقطات الخطيرة تم احتسابها تسللا وجاء الشوط الأول دون المستوي وبدأ بهجوم لفاركو واحتسب الحكم ركلة جزاء في كرة مشتركة بين أحمد شريف ومحمود الزنفلي حارس البنك الأهلي وبعد العودة لتقنية الفيديو احتسب الحكم تسللا على شكري نجيب.

بعد مرور ربع ساعة الأولى بدأ البنك الأهلي يشارك في الهجمات وتلقي ناصر منسي كرة عرضية مررها أسامة إبراهيم من ركلة حرة وسددها برأسه وارتدت من القائم ثم أشار مساعد الحكم لوجود تسلل على منسي.

في الدقيقة 26 مرر رزقي حمرون الكرة إلى كينجسلي سوكاري خارج منطقة الجزاء فسددها أرضية بجوار القائم الأيمن..في الدقيقة 38 تلقي ناصر منسي كرة خلف الدفاع وإنفرد بالحارس محمود الزنفلي وسدد على الكرة على يساره لكن الحكم أشار لوجود تسلل.

الشوط الثاني

الشوط الثاني كان أفضل من كل الوجوه حيث تبادل الفريقان الهجمات وبدأ بتغيير أجراه خالد جلال المدير الفني للبنك الأهلي بنزول محمد هلال بدلا من محمد حامد وفي الدقيقة 55 دفع البرتغالي نونو الميدا المدير الفني لفاركو بوليد علي فرج بدلا من رزقي حمرون وبعدها بدقيقة دفع خالد جلال بأسامة فيصل بدلا من محمد بسيوني.

في الدقيقة 57 ومن هجمة مرتدة للبنك الأهلي مرر أحمد سعيد الكرة لأسامة فيصل ومنه إلى ناصر منسي الذي إنطلق من منتصف الملعب وصل إلى حدود منطقة جزاء وفاركو وحاول تمرير الكرة إلى أسامة فيصل لكنها إرتدت اليه من الدفاع فسددها قوية سكنت الزاوية اليسري العليا لمرمى محمد صبحي مسجلاا هدف التقدم للبنك الأهلي.

في الدقيقة 60 سجل وليد علي هدف التعادل لفاركو بشكل غريب حيث تبادل لاعبو فاركو لعب الكرة برؤوسهم ثلاث مرات داخل منطقة جزاء البنك الأهلي حتى وصلت إلى وليد على الذي سددها على يسار الحارس الذي كان متواجدا خلف خط المرمى.

التغيير الثاني لفاركو كان في الدقيقة 70 تنزول أحمد صغيري بدلا من محمود عماد المصاب..وفي الدقيقة 76 دفع خالد جلال بمحمد لعبة وموسى دياوارا بدلا من أحمد سعيد وإسحاق يعقوب.

في الدقيقة 86 دفع نونو الميدا بالثنائي عزمي غومة وإسلام جمال بدلا من جابر كامل وشكري نجيب ودخل أحمد شريف منطقة الجزاء ومرر كرة عرضية أبعدها أسامة إبراهيم ووصلت إلى محمود حمادة على نقطة علامة الجزاء فسددها قوية داخل المرمى مسجلا هدف الفوز لفاركو.

بعد الهدف دفع خالد جلال بفادي فريد بدلا من محمود سيد وإحتسب الحكم حمادة القلاوي 5 دقائق وقت بدل ضائع في الدقيقة الرابعة منها مرر أحمد ياسين كرة عالية داخل منطقة الجزاء خرج اليها محمد صبحي في توقيت خاطىء وتهيأت أمام موسى دياوارا الذي سددها بغرابة بجوار القائم وبعد العودة لتقنية الفيديو إحتسب الحكم ركلة جزاء نتيجة إصطدام محمد صبحي بناصر منسي تصدى لها محمد هلال وسجل هدف التعادل وبلغت الإثارة ذروتها في الدقيقة العاشرة من الوقت بد الضائع عندما إنفرد أسامة فيصل وسدد الكرة لترتد من القائم الأيسر لتنتهي المباراة بالتعادل 2-2.