رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فياريال يصعق يوفنتوس بثلاثية ويلحق بركب المتأهلين لربع نهائى دورى أبطال أوروبا

فياريال
فياريال

أسقط فريق فياريال الإسباني، نظيره يوفنتوس الإيطالي، في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات إياب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، بثلاثة أهداف دون رد؛ ليتأهل للدور ربع النهائي من البطولة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي دون أهداف.

وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وفرض فياريال استحواذه على مجريات اللعب منذ بداية الشوط، فيما جاء الأداء الهجومي والخطورة بشكل كامل من لاعبي يوفنتوس، الذين وصلوا للمرمى بأكثر من فرصة وكادوا يسجلون الهدف الأول.

لاعبو فياريال رغم استحواذهم على مجريات اللعب إلا أنهم لم ينجحوا في خلق أي فرصة للتسجيل على مرمى يوفنتوس، الذي نجح في غلق مناطقه الدفاعية، وإبعاد مهاجمي فياريال عنها، والاعتماد على انطلاقات ألفارو موراتا خلف دفاعات فياريال.

وسدد لاعبو يوفنتوس 4 كرات على مرمى فياريال من 8 محاولات، فيما خرجت كرتان بعيدًا عن المرمى، و2 اعترضهما الدفاع؛ فيما حاول لاعبو فياريال الوصول لمرمى يوفنتوس 3 مرات، لكن محاولاتهم الثلاث جاءت خارج المرمى، ولم تصل أي كرة لمرمى تشيزيني.

واستحوذ لاعبو فياريال على مجريات اللعب بنسبة 52%، مقابل 48% لصالح لاعبي يوفنتوس.

وفرض لاعبو يوفنتوس استحواذهم على مجريات اللعب في الشوط الثاني، فيما تواصل الأداء الهجومي المتوسط من قبل كلا الفريقين.

وحاول لاعبو يوفنتوس في أكثر من فرصة تسجيل هدف التقدم، ولكن محاولاتهم افتقرت للتركيز.

وتحصل فياريال على ركلة جزاء في الدقيقة 78، سجلها جيرارد مورينو على يسار الحارس تشيزيني.

وزاد لاعبو يوفنتوس من أدائهم الهجومي من أجل العودة في النتيجة وإحياء فرصهم في التأهل، ولكن فريق فياريال أضاف الهدف الثاني من ركلة ركنية نفذها سرجيي أورييه وحولها أوتوريس برأسه في الشباك، ولم يتوقف هجوم فياريال فتحصلوا على ركلة جزاء في الدقيقة 90، وسددها دانجوما بنجاح على يمين الحارس تشيزيني.

لاعبو يوفنتوس سددوا 5 كرات على المرمى من 15 محاولة، فيما خرجت 5 تسديدات بعيدًا عن المرمى واعترض الدفاع 5 أخرى؛ مقابل تسديدتين للاعبي فياريال على المرمى من 6 محاولات، و3 كرات خرجت بعيدًا عن المرمى واعترض الدفاع واحدة.

واستحوذ لاعبو يوفنتوس على مجريات اللعب بنسبة 53%، مقابل 47% لصالح لاعبي فياريال.