رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى بيان رسمى.. ريال مدريد يتبرع بمليون يورو لضحايا الحرب الروسية الأوكرانية

ريال مدريد
ريال مدريد

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، اليوم الأربعاء، تبرعه لضحايا الحرب الروسية الأوكرانية، وذلك في إطار حملة "الجميع مع أوكرانيا".

وكان نادي ريال مدريد قد أطلق حملة جديدة تحت مسمى "الجميع مع أوكرانيا"، وتبرّع بمبلغ مليون يورو لضحايا الحرب المندلعة بين روسيا وأوكرانيا خلال الفترة الماضية.

 

ريال مدريد يتبرع بمليون يورو إلى أوكرانيا 

وأصدر النادي الملكي بيانًا رسميًا، أفاد خلاله: "قرر نادي ريال مدريد التبرع بمليون يورو، في إطار حملة الجميع مع أوكرانيا، التي أطلقتها مؤسسة ريال مدريد في 5 مارس الماضي".

وأضاف: "هدف الحملة هو المساعدة في التخفيف من احتياجات السكان النازحين في أوكرانيا، بالتعاون مع المنظمات غير الحكومية الدولية الرئيسية".

وتابع بيان ريال مدريد: "هذه المنظمات تعاونت مع بلدان مختلفة منذ عقود في مشاريع الرعاية الشاملة للأطفال المحتاجين".

وأكد البيان: "نساهم في استقبال اللاجئين في إسبانيا، ويتولى الصليب الأحمر مسئولية رعايتهم الأولية، كذلك تم التبرع بـ 13000 قطعة من الملابس والمعدات الرياضية إلى مراكز الصليب الأحمر ومؤسسة سيسال في مدريد".

وأفاد البيان: "نشر الصليب الأحمر فريقًا بشريًا ضخمًا على حدود أوكرانيا، وجزء من الأموال التي جمعتها حملة مؤسسة ريال مدريد سيذهب إلى الصليب الأحمر الإسباني، بالتنسيق مع الجمعيات الوطنية في المنطقة، وذلك لتقديم المساعدة المتكاملة والدعم النفسي والاجتماعي في أوكرانيا".

واختتم ريال مدريد بيانه، قائلًا: "كذلك تم التعاون مع الصليب الأحمر الدنماركي، في المنطقة الجنوبية الغربية من أوكرانيا وفي الحدود مع رومانيا، مع توزيع الضروريات الأساسية والرعاية النفسية والاجتماعية، مع مدينة تشيرنيفتسي كمركز لها".

 

 

الحرب الروسية الأوكرانية

وشهدت الفترة الماضية، اندلاع الحرب بين روسيا وأوكرانيا، واعتراف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بسيادة جمهوريتي لوجانسك ودونيتسك، في خطاب وجه للشعب الروسي.

وشنّت روسيا حربًا شاملة على أوكرانيا، بهجوم عسكري من خلال الصواريخ والقنابل والدبابات عبر الحدود من بيلاروسيا، وشوهدت انفجارات في جميع أنحاء البلاد بعد أن أعطى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بنفسه الأمر لقواته بالهجوم على حدودها مع أوكرانيا.

 

موعد مباراة ريال مدريد المقبلة

ويستعد فريق ريال مدريد لمواجهة نظيره برشلونة في “كلاسيكو الأرض”، يوم الأحد المقبل، ضمن منافساتى بطولة الدوري الإسباني “الليجا”.

ويتصدر فريق ريال مدريد حاليًا جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 66 نقطة.