رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المقاولون يسعى لضرب أكثر من عصفور بحجر فى مواجهة الجونة بالدورى غدًا

الجونة والمقاولون
الجونة والمقاولون

يسعى محمد عودة المدير الفني الحالي لفريق المقاولون العرب إلى ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد حينما يحل فريقه ضيفا على فريق الجونة غدا في الأسبوع الـ13 في بطولة الدوري المصري الممتاز على ستاد خالد بشارة في تمام الساعة الثالثة مساء. 

وهو تحقيق الإنتصار الأول تحت قيادته، والثاني لذئاب الجبل في الدوري، ويغادر الفريق مراكز الهبوط.

لم يجمع المقاولون مع عودة سوى نقطتين في 4 مباريات إذ تعادل في أول لقائين مع فريقي غزل المحلة، وكان تعادلا إيجابيا بهدف لمثله في الأسبوع الثامن، وسموحة وكان تعادلا سلبيا في الأسبوع العاشر، وبعدهما تلقى هزيمتين متتاليتين على يد فريقي فيوتشر الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء والشهرة بهدف نظيف في الأسبوع الـ11، وبيراميدز بهدفين دون رد في الأسبوع الـ12. 

أي لم يسجل في المباريات الأربع سوى هدف في حين استقبلت شباكه 4 أهداف.

والنتيجة أن تراجع ترتيب ذئاب الجبل مع عودة حيث بات يحتل المركز الـ17 قبل الأخير برصيد 8 نقاط جمعها من انتصار يتيم، و5 تعادلات، و6 هزائم. 

وأحرز المقاولون 10 أهداف، وهدافه هو الموريتاني مامادو نياس بينما تلقت شباكه 16 هدفا.

بينما حين رحل عماد النحاس عن تدريب ذئاب الجبل كانوا يحتلون المركز الـ15 بـ6 نقاط حصدها في 8 لقاءات انتصار، و3 تعادلات، و4 هزائم.

وبداية المقاولون بقيادة عودة أضعف من انطلاقتة في بداية الدوري مع النحاس، ففي أول 4 لقاءات بقيادة فنية من النحاس جمع ذئاب الجبل 4 نقاط من انتصار وحيد على فريق إيسترن كومباني الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء والشهرة بهدف دون مقابل في افتتاحية الدوري، وتعادل واحد إيجابي مع فريق طلائع الجيش بهدف لمثله في الأسبوع الثالث، وخسارتين أمام فريقي إنبي بنتيجة 2 – 3  في الأسبوع الثاني، والأهلي بهدف نظيف في الأسبوع الرابع.

أي سجل في المباريات الأربع 4 أهداف أما شباكه فقد اهتزت بـ5 أهداف.

لكن تراجعت نتائج ذئاب الجبل مع النحاس في اللقاءات الأربعة الأخرى إذ لم يحصد سوى نقطتين من تعادلين إيجابيين مع فريقي الإسماعيلي بهدف لكل منهما في الأسبوع الخامس، وسيراميكا كيلوباترا بهدفين لمثلهما في الأسبوع الثامن، وهزيمتين على يد فريقي البنك الأهلي والزمالك بنفس بنتيجة 1 – 2 في الأسبوعين السادس والسابع على الترتيب.

فوز المقاولون على الجونة يرفع رصيده إلى 11 نقطة، ويهرب من شبح الهبوط إذ يتجاوز فريقي مصر المقاصة وإيسترن اللذين يحتلان المركزين الـ15 والـ16 على الترتيب بنفس الرصيد 9 نقاط.

على الجانب الآخر يريد الجونة أن يتجنب الخسارة الثالثة على التوالي، ويعود إلى سكة الإنتصارات عقب تلقيه هزيمتين في آخر أسبوعين على يد فريقي البنك الأهلي والزمالك بنفس النتيجة 1 – 2. 

يحتل الجونة المركز العاشر برصيد 14 نقطة جمعها من 4 انتصارات، وتعادلين، و5 هزائم.

سجل الجونة 9 أهداف، وهدافه هو خالد قمر بـ4 أخداف بينما استقبلت شباكه 12 هدفا.

الفوز يصعد برصيد الجونة إلى 17 نقطة، ويفض الشراكة مع فريقي الإتحاد السكندري وإنبي، ويتساوى مع البنك الذي يتواجد في الترتيب الخامس، ومن ثم يرتقي في جدول الدوري.

وكان الجونة قد تغلب على المقاولون بهدف نظيف في كأس الرابطة، فهل يؤكد الجونة تفوقه في الدوري أم يفوز ذئاب الجبل، ويقطع سلسة نتائجه السلبية؟