رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

موسيماني يطلب من معاونيه تقرير 5 مباريات للمريخ السوداني.. ويعنف اللاعبين لهذا السبب

مران الأهلي
مران الأهلي

  طالب الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للنادى الأهلى، تقريرًا شاملًا من محللى الأداء بعد تحديد آخر 5 مباريات محلية وإفريقية لفريق المريخ السودانى، للوقوف علي مستواه الأخير في دربي أم درمان رغم خسارته أمام الهلال.

كما قام موسيمانى بتعنيف لاعبي الأهلي؛ بسبب غياب التركيز خلال مباراة صن داونز، في بطولة دوري أبطال إفريقيا، لا سيما فى الشوط الأول مما أفقد الفريق فرصة خطف ثلاث نقاط كانت حسمت الصعود من جنوب إفريقيا.

وكان الأهلي قد خسر مجددًا أمام صن داونز بهدف نظيف، في الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.
وأكد الجنوب إفريقي للاعبين أنه لن يقبل بتكرار حالة عدم التركيز وسوء التمرير التى ظهروا عليها مجددًا لا سيما أن مباراة المريخ والهلال المقبلتين فى غاية الصعوبة، والخطأ فيها قد يكلف الفريق توديع بطولة كبرى.
في السياق ذاته منح الجنوب إفريقي المدير الفني وعد لويس ميكيسوني للفريق الأول بالحصول على فرصة للمشاركة بشكل أكبر في المباريات المقبلة. 

 

موسيماني يمنح راحة للاعبي الفريق لمدة 48 ساعة

 وكان بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، منح لاعبي الفريق راحة من التدريبات لمدة 48 ساعة بعد العودة من جنوب إفريقيا عقب مواجهة فريق صن داونز في الجولة الرابعة للمجموعة الأولى بدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.
وقال بيتسو موسيماني إن الفريق سوف يغلق صفحة مباراة صن داونز للتركيز في المباريات المقبلة من أجل الاستمرار في العمل على المنافسة لتحقيق أهداف الفريق. 
وأوضح خلال المؤتمر الصحفي عقب مباراة صن داونز أنه «توقع صعوبة المواجهة التي تعتبر بمثابة مباراة قبل نهائي أو نهائي لدوري أبطال إفريقيا، لأن المنافس فريق قوي، والأهلي دخل الشوط الأول بشكل جيد ولكن استقبل الفريق هدفًا ولم ينجح في التسجيل رغم الفرص التي لاحت أمامه خلال شوطي المباراة». 
وأشار إلى أن غياب تقنية حكم الفيديو عن المباريات يثير الجدل، فهناك العديد من اللقطات خلال المباراة كانت بحاجة إلى الحسم، ولكن الجهاز الفني لن يتوقف كثيرًا عند هذه النقطة. 
وأضاف قائلًا: «هذا قدر الفريق الكبير ولا يوجد نادٍ في إفريقيا يخوض هذا العدد من المباريات ولكننا لا نسوق الأعذار لتبرير أي نتيجة، وسوف نستمر في العمل خاصة أن نتائج دور المجموعات لا تعتبر المقياس الوحيد في التقييم، ولا بديل عن الفوز في مباراتي المريخ والهلال، وبالتأكيد لن ننظر للخلف وأتمنى أن نلعب أمام أعداد أكبر من الجماهير مثل فرق تونس والمغرب». 
وعبَّر موسيماني عن استيائه الشديد من الأحداث التي سبقت دخول بعثة الأهلي إلى الملعب، مؤكدًا أنها تصرفات غير مسئولة وهدفها معروف، وأنه اضطر بنفسه إلى النزول من الحافلة لإزالة الحواجز من أجل السماح بدخول الفريق.