رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رونالدو VS سواريز.. مَن يحسم مباراة مانشستر يونايتد وأتلتيكو مدريد بدورى الأبطال؟

مانشستر يونايتد وأتلتيكو
مانشستر يونايتد وأتلتيكو مدريد

تنطلق اليوم الثلاثاء، المباراة الثانية التي تجمع بين مانشستر يونايتد وأتلتيكو مدريد في بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

ويستعد فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لمواجهة نظيره أتلتيكو مدريد الإسباني على ملعب "أولد ترافورد"، في تمام العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

وكانت مباراة الذهاب التي جمعت بين مانشستر يونايتد وأتلتيكو مدريد على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، قد انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بنتيجة 1-1.

 

أرقام مباراة مانشستر يونايتد وأتلتيكو مدريد

وبهذا الصدد، يرصد لكم موقع "الكابتن" كل ما تريد معرفته عن مباراة مانشستر يونايتد وأتلتيكو مدريد وأبرز الأرقام التي تخص اللقاء، وذلك على النحو التالي:

• موعد مباراة مانشستر يونايتد وأتلتيكو مدريد

تُقام مباراة مانشستر يونايتد وأتلتيكو مدريد على ملعب "أولد ترافورد"، في تمام العاشرة مساء اليوم الثلاثاء.

 

• القنوات الناقلة لمباراة مانشستر يونايتد وأتلتيكو مدريد

تُذاع مباراة مانشستر يونايتد وأتلتيكو مدريد على قناة beIN Sports 1 HD Premium

 

 

• تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد وأتلتيكو مدريد

- ستكون مباراة اليوم هي الثانية التي تجمع بين مانشستر يونايتد وأتلتيكو مدريد في بطولة دوري أبطال أوروبا.

- وكانت المباراة الأولى هي التي جمعت بين مانشستر يونايتد وأتلتيكو مدريد، يوم 23 فبراير الماضي، في ذهاب دور الـ16 من دوري الأبطال، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.

- وسبق أن التقى الفريقان من قبل في مباراة واحدة فقط، كانت في كأس الكئوس الأوروبية بموسم 1991-1992، وانتهت بفوز أتلتيكو مدريد ذهابًا بثلاثية نظيفة، بينما انتهت مباراة الإياب بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.

 

 

أرقام كريستيانو رونالدو أمام أتلتيكو مدريد

- ويُعد فريق أتلتيكو مدريد ثاني أكثر الأندية استقبالًا للأهداف من النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، برصيد 25 هدفًا، بعد إشبيلية صاحب الصدارة في القائمة باستقباله 27 هدفًا.

- وسجل رونالدو 25 هدفًا في مرمى أتلتيكو مدريد، خلال 36 مباراة في جميع البطولات، وقدم 9 تمريرات حاسمة.

- وعلى الصعيد الأوروبي، فقد لعب رونالدو 10 مباريات أمام أتلتيكو مدريد، مسجلًا 7 أهداف في مرماهم في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ومن ضمن هذه الأهداف، سجل رونالدو مرتين "هاتريك" في الأدوار الإقصائية عام 2017 في الدور نصف النهائي بقميص ريال مدريد، ثم كرر الأمر في نسخة 2019 بدور الـ16 مع يوفنتوس.

- وفي عام 2014، قاد رونالدو فريقه ريال مدريد للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، على حساب أتلتيكو مدريد بنتيجة 4-1 في المباراة النهائية بالمسابقة.

 

 

• موقف الفريقين

- تأهل فريق مانشستر يونايتد، بقيادة المدرب الألماني رالف رانجنيك، يونايتد لدور الـ16، بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 10 نقاط بدوري الأبطال، متسلحًا بخدمات النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

- في المقابل، تأهل فريق أتلتيكو مدريد، بقيادة المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني، لدور الـ16 بدوري الأبطال، بعدما احتل المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثانية، معتمدًا على خدمات النجم الأوروجوياني لويس سواريز.