رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد السقوط أمام صن داونز.. تعرف على فرص تأهل الأهلى إلى ربع نهائى دورى أبطال إفريقيا

الأهلي
الأهلي

أصبحت فرص تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا معقدة للغاية، وذلك بعد سقوط المارد الأحمر أمام صن داونز بهدف نظيف في الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي خسر أمام صن داونز بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت، اليوم، على ملعب "سوكر سيتي".

الأهلي يأتي في المركز الثاني برصيد 4 نقاط متساويا مع الهلال والمريخ السوداني في حين يتصدر صن داونز المجموعة برصيد 10 نقاط.

فرص تأهل الأهلي إلى ربع نهائي دورى الأبطال

الأهلي بحاجة إلى الفوز في المباراتين المقبلتين على المريخ والهلال السوداني، وفي حال الانتصار في المباراتين سيتأهل إلى الدور المقبل دون النظر إلى نتائج الفرق الأخرى، وذلك لأن رصيده سيصل إلى 10 نقاط.

في حال تعادل الأهلي مع المريخ سيصل رصيده إلى 5 نقاط متساويا مع الفريق السوداني وفي هذه الحالة سينتظر للجولة الأخيرة وليس أمامه سوى الفوز على الهلال للتأهل حتى لو فاز الهلال على صن داونز في الجولة المقبلة وحينتها سيتأهل الأهلي في المركز الثاني برصيد 8 نقاط.

أما إذا خسر الأهلي في مباراته المقبلة، ضد المريخ فليس أمامه سوى الفوز على الهلال في الجولة الأخيرة وخسارة المريخ على يد صن داونز ووقتها سيتفوق المارد الأحمر بفارق المواجهات المباشرة على المريخ وسيتأهل ثانيا خلف صن داونز.