رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد توديع باريس.. سان جيرمان تخصص الخروج من دوري الأبطال بريمونتادا

ريال مدريد وباريس
ريال مدريد وباريس

من جديد وبسيناريو مثير، ودع باريس سان جيرمان الفرنسي دوري أبطال أوروبا وهذه المرة من دور الـ16 على يد ريال مدريد الإسباني.

 

النادي الفرنسي ودع المسابقة من جديد، بعدما قلب أصحاب الأرض الميرنجي تأخرهم بهدفين إلى فوز بثلاثة في شوط اللقاء الثاني في المباراة التي أقيمت على "سانتياجو برنابيو".

 

سيناريو تكرر أكثر من مرة في السنوات الماضية، مع سان جيرمان الذي يحلم بتحقيق لقب دوري الأبطال بعد ضم أبرز نجوم العالم في الأعوام الماضية.

 

ولم يفلح سان جيرمان أبدًا في دوري الأبطال بالفوز في لقاء الإياب بالأدوار الإقصائية، في تاريخ مشاركته بالبطولة.

 

ومنذ ثورة النادي في 2012 خرج باريس من دور ربع النهائي 4 مرات ومن دورالـ16 مرات، ومرة من نصف النهائي وخسر النهائي في النسخة قبل الماضية.

 

وبدأت لعنة "الريمونتادا" ضد باريس في ربع نهائي 2013-2014 بالأبطال، حينما تغلب سان جيرمان على تشيلسي الإنجليزي بثلاثة أهداف لهدف في حديقة الأمراء، قبل أن ينقلب الأمر على الفريق في ستامفورد بريدج ويخسر بهدفين نظيفين ويودع البطولة.

 

وفي نسخة 2016-2017 كانت "الريمونتادا" التاريخية والتي حفرت في تاريخ البطولة، بعدما ظن الجميع أن لقاء الذهاب حسم كل شيء حيث اكتسح باريس نظيره برشلونة الإسباني برباعية مقابل هدف، لكن السحر كان في كامب نو بعدما قلبت الأمور رأسًا على عقب وفاز البارسا بنتيجة 6-1.

 

وبدور الـ16 نسخة 2018-2019، كانت الأمور مغايرة هذه المرة حيث قدم سان جيرمان عرضًا رائعًا أمام مانشستر يونايتد في أولد ترافورد وفاز بهدفين نظيفين، لكن الشياطين قاموا بريمونتادا في معقل حديقة الأمراء وفازوا بنتيجة 3-1.