رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبرزهم كهربا والخطيب.. تعرف على الرابحين والخاسرين من تجديد عقد موسيماني مع الأهلي

موسيماني
موسيماني

أعلن مسئولو النادي الأهلي عن تجديد عقد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي لمدة عامين.

وجاء قرار التجديد بعد جلسة جمعت المدرب الجنوب إفريقي مع محمود الخطيب رئيس النادي عقب الفوز الذي حققه الأهلي أمس على بيراميدز بثلاثية نظيفة في الجولة الثامنة المؤجلة من بطولة الدوري المصري الممتاز.

قرار تجديد عقد موسيماني سيكون مكسب للبعض في الوقت الذي سيتسبب في صدمة كبيرة للبعض الآخر.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز المستفيدين من هذا القرار بالإضافة إلى أبرز الخاسرين من هذا القرار.

الرابحون من تجديد عقد موسيماني

أبرز الرابحين من هذا القرار هو الفريق ذاته الذي يعيش حالة من التألق والاستقرار تحت قيادة المدرب الجنوب إفريقي في الوقت الراهن.

ويقدم الأهلي مستويات رائعة ومميزة للغاية تحت قيادة موسيماني سواء في البطولة المحلية أو الأفريقية فضلا عن تتويج الفريق معه ببطولة دوري أبطال إفريقيا مرتين والسوبر الأفريقي مرتين وكأس مصر مرة واحدة وبرونزية المونديال مرتين.

كما أن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي من المستفيدين بعدما كسب رهانه على موسيماني من البداية وأثبت المدرب الجنوب أفريقي أنه على قدر المسئولية بعدما قاد الفريق في مرحلة صعبة للغاية عقب رحيل السويسري رينيه فايلر.

ومن المستفيدين أيضًا محمد شريف وأفشة وغيرهم من العناصر الأساسية التي يعتمد عليها المدرب الجنوب إفريقي في تشكيل الفريق الوقت الراهن.

جماهير الأهلي العاشقة لـ موسيماني مستفيدة كذلك من قرار تجديد عقد بيتسو موسيماني.


الخاسرون من قرار التجديد لـ موسيماني

بات لتجديد عقد موسيماني مع الأهلي، 5 ضحايا بالفريق، وذلك في ظل خروجهم من حساب المدرب الجنوب إفريقي وعدم حصولهم على دقائق لعب.

يأتي في مقدمة هؤلاء اللاعبين حسام حسن مهاجم الفريق، وذلك في ظل المعاملة السيئة التي يتلقاها من موسيماني، فقد اشركه في مباراة فاركو بالدوري المصري لدقائق معدودة ودخل اللاعب في نوبة بكاء.

كما كرر نفس الأمر في المباراة التالية ضد المريخ السوداني، بالدفع به بعد نهاية اللقاء، ولم يشركه أساسيًا أو احتياطيًا في مباراة الثلاثاء ضد بيراميدز.

وينضم لحسام حسن زميله بالفريق محمد محمود لاعب وسط الأهلي، العائد من الإصابة ولم يحصل على فرصته للمشاركة مع المارد الأحمر في المباريات بعد خروجه من حساباته.

فيما تعقدت فرص ثلاثي الفريق المعارين محمود عبدالمنعم كهربا (هاتاي سبور التركي) وأليو بادجي (أميان الفرنسي) ووالتر بواليا (السيلية القطري) بالعودة مرة أخرى إلى الأهلي، خاصة وأن موسيماني هو من طلب إعارتهم بعد خروجهم من حساباته.

وبالإضافة إلى اللاعبين، هناك بعض المحللين في البرامج والنجوم القدامى غير المقتنعين بإمكانيات المدرب الجنوب إفريقي مثل رضا عبدالعال على سبيل المثال.