رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

4 تحديات لموسيمانى بعد تجديد عقده مع الأهلى.. عاجل

موسيماني
موسيماني

أعلن النادي الأهلي، صباح اليوم الأربعاء، تجديد عقد مدرب الفريق الأول لكرة القدم، الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني لمدة موسمين.

إذًا رحلة بيتسو مستمرة مع الأهلي، بعدما كثر الحديث عن مسألة تجديد عقده مع الفريق في الأشهر الماضية.. سيبقى موسيماني كما أراد الجمهور الأهلاوي، الذين وجدوا فيه ضالتهم، منذ مغادرة المدرب الأسطوري للفريق، البرتغالي مانويل جوزيه.

موسيماني نجح منذ قدومه للقلعة الحمراء، فى إعادة بطولة دوري أبطال إفريقيا لخزائن النادي بعد غياب، بل حقق اللقب مرتين متتاليتين، قاد الفريق للفوز بالميدالية البرونزية مرتين في مونديال الأندية، معادلًا أفضل إنجازات الأهلي في تلك المسابقة، حقق معهم لقب الدوري أيضًا في الموسم قبل الماضي وإن كان الفضل الأكبر في ذلك يعود لرينيه فايلر، إضافة لبطولتين لكأس السوبر الإفريقي، لكن النادي لم يجدد عقده سوى لتحقيق المزيد من الإنجازات، بل تحقيق ما لم يتم تحقيقه من قبل.

ماذا يستهدف بيتسو موسيماني بعد تجديد عقده مع الأهلي؟

  • لقب دوري أبطال إفريقيا سيكون هدفًا أساسيًا لـ بيتسو.. الفريق يملك كل المقومات للفوز بالبطولة للمرة الثالثة على التوالي، وهو ما يبغاه مجلس الإدارة والجمهور، لتحقيق رقم قياسي لم يتحقق من قبل في تاريخ القارة الإفريقية، بعد أن فاز الفريق بالمسابقة آخر موسمين.. لقب سيعادل به موسيماني الرقم القياسي كأكثر المدربين تتويجًا بالبطولة بالتساوي مع مانويل جوزيه (4 بطولات)، بعد تحقيقه اللقب 3 مرات من قبل.
     
  • لقب الدوري الممتاز، فبعد خسارة البطولة لصالح الغريم التقليدي الزمالك، وهو ما سبب غضب الجمهور الأهلاوي، سيكون تحقيق اللقب هذا الموسم مطلبًا أساسيًا، خاصة أن الفريق يسير بشكل جيد حتى الآن في المسابقة.
  •  
  • البحث عن مشاركة عالمية أفضل، وهي لن تتحقق سوى عن طريق الفوز بدوري الأبطال مجددًا، ومن ثم خوض غمار منافسات مونديال الأندية، الذي لم يتحدد مصيره حتى الآن سواء بالاستمرار على النظام القديم لنسخة إضافية، أو التحول للنظام الجديد الذي وضع “ فيفا” أسسه بمشاركة عدد أكبر من الأندية، فالأهلي حقق الميدالية البرونزية آخر نسختين، وما زال يرغب في التأهل لنهائي المسابقة، لتحقيق إنجاز فريد للنادي.
  • تأكيد موقعه كواحد من أفضل المدربين في تاريخ النادي، فتحقيق المزيد من الإنجازات والبطولات، سيضع بيتسو موسيماني على رأس قائمة المدربين الأفضل في تاريخ القلعة الحمراء، وهو ما يرغبه المدرب الجنوب إفريقي له كمدرب وسفير لبلاده في الأراضي المصرية مع أحد أكبر الأندية في القارة السمراء.