رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بشرى خير.. ماذا حقق منتخب مصر فى المباريات التى أدارها الكونغولى ندالا؟

منتخب مصر
منتخب مصر

عين الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الحكم الكونغولي جان جاك ندالا، لإدارة مباراة مصر والسنغال، في ذهاب الدور الثالث من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 التي سيحتضنها ستاد القاهرة يوم الخامس والعشرين من مارس الجاري.
ويعاون ندالا، كل من مواطنه أوليفر سافري، وسليمان أمل الدين (من جزر القمر)، كحكمين مساعدين، والمالي بوبو تراوري (حكمًا مساعدًا)، بجانب طاقم إيطالي لإدارة تقنية حكم الفيديو بقيادة ماركو دي بيلو، ويعاونه مواطنه باولو فاليري.
المواجهة المقبلة لمنتخب مصر، ليست الأولى للحكم الكونغولي، حيث سبق أن أدار من قبل مواجهتين كان طرفها "الفراعنة".
المواجهة الأولى، جمعت منتخب مصر، ومضيفه الأنجولي، في المباراة التي جمعتهما على ستاد (11 نوفمبر) بلواندا، في إطار الجولة الخامسة من الدور الثاني للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.
وانتهت المباراة، بالتعادل الإيجابي، بهدفين لمثلهما.
المواجهة الثانية، جمعت منتخبا مصر وكوت ديفوار، في الدور ربع ثمن النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، والتي أقيمت بالكاميرون.
وانتهت المباراة، بفوز مصر، بنتيجة 5-4 بركلات الجزاء الترجيحية، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.
وأدار جان جاك ندالا، العديد من المباريات للأندية المصرية خلال منافسات بطولات الأندية الإفريقية.
الأهلي
أدار الحكم الكونغولي، ثلاث مباريات للأهلي، الأولى، جمعت الفريق أمام مضيفه بلاتينيوم الزيمبابوي، في إطار دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا (موسم 2019-2020).
وانتهت المباراة، بالتعادل الإيجابي 1/1.
المباراة الثانية، جمعت الأهلي وضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، بالقاهرة، في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا (موسم 2019-2020).
وانتهت المباراة، بفوز الأهلي بهدفين دون رد.
المباراة الثالثة، جمعت الأهلي أمام الرجاء البيضاوي المغربي، في لقاء كأس السوبر الإفريقي 2021، الذي أقيم بالعاصمة القطرية الدوحة.
وانتهت المباراة، بفوز الأهلي بنتيجة 7-6 بركلات الجزاء الترجيحية، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1.
الزمالك
أدار الكونغولي ندالا، ثلاث مباريات للزمالك، الأولى كانت أمام مضيفه النجم الساحلي التونسي، في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية (2018-2019).
وانتهت المباراة بالتعادل السلبي دون أهداف.
المباراة الثانية، جمعت الزمالك، أمام ضيفه الترجي التونسي، في الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا (موسم 2020-2021).
وانتهت المباراة بفوز الترجي بهدف دون رد.
المباراة الثالثة، جمعت الزمالك وضيفه بيترو أتلتيكو الأنجولي، في الجولة الأولى من دور المجموعات للنسخة الحالية لدوري أبطال إفريقيا.
وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.