رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأزمة تشتغل فى المريخ.. إيقاف المدير العام للنادى بسبب خطاب إقامة مباراة الأهلى بالقاهرة (مستند)

المريخ السوداني
المريخ السوداني

قرر محمد سيد أحمد سرالختم (الجكومي)، النائب الأول لرئيس نادي المريخ السوداني، إيقاف مهند كمال، المدير العام للنادي، على خلفية الخطاب المرسل إلى الاتحادين السوداني والإفريقي لكرة القدم، الذي يفيد بإقامة مباراة الفريق أمام الأهلي، بالقاهرة، في إطار الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.
وطالب نائب رئيس المريخ، الاتحادين السوداني والإفريقي، بعدم اعتماد أي مخاطبات تحمل اسم وتوقيع مهند كمال المدير العام للنادي.
وبحسب الخطاب المرسل، الذي يحمل تاريخ الإثنين 7 مارس 2022، فإن إدارة المريخ، عللت قرارها بعدم التزام المدير العام بتنفيذ قرارات مجلس الإدارة.


وكشف موقع "سبورتاج" السوداني، عن كواليس الأزمة المشتعلة حاليًا داخل النادي المريخابي، حيث أكد أن القصة تعود إلى اجتماع عقده مجلس إدارة نادي المريخ في القاهرة بعد نهاية مباراة الفريق الأخيرة أمام الأهلي بحضور جميع أعضاء المجلس بمن فيهم رئيس النادي "حازم مصطفى" وبحضور المدير العام للنادي "مهند كمال"، من أجل مناقشة مسألة ملعب مباراة الأهلي، في الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، حيث قرر المجلس بأغلبية الأعضاء إقامة المباراة في الخرطوم.
وأشار الموقع، إلى أنه بعد نهاية الاجتماع، طلب المجلس من المدير العام مخاطبة "كاف" بطلب نادي المريخ نقل المباراة إلى الخرطوم تنفيذًا للقرارات الصادرة عن الاجتماع، إلا أن المجلس فوجئ بعدها بعدم تنفيذ المدير العام لقرار المجلس، رغم تأكيداته أنه سيقوم بإرسال الخطاب، وهو ما أدى إلى صدور قرار بإيقافه عن العمل وتسليم الاتحاد السوداني صورة من القرار أمس.
ويأتي ذلك وسط انقسامات حادة، تسود مجلس إدارة نادي المريخ السوداني، بشأن مسألة إقامة مباراة الفريق أمام الأهلي، في الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، بالقاهرة أو نقلها إلى العاصمة الخرطوم.

وكان نادي المريخ السوداني، برئاسة حازم مصطفى، قد أعلن اليوم الثلاثاء، عن أن مباراة الفريق أمام ضيفه الأهلي، في الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، ستقام بالقاهرة، نافيًا عن وجود نية لنقل اللقاء إلى السودان.
وقال المريخ في خطاب رسمي، بعث به إلى الاتحاد السوداني لكرة القدم، الذي بدوره أرسله إلى الاتحاد الإفريقي (كاف).
"بالإشارة إلى الموضوع أعلاه، نود أن نفيد سيادتكم بأن مجلس إدارة نادي المريخ ليس لديه أي قرار بنقل المباراة من استاد السلام بالقاهرة، إلى استاد الهلال السوداني، وأن المباراة قائمة في موعدها وباستاد السلام بالقاهرة.
وأن المخاطبات الرسمية من المجلس تصدر باسم المدير العام للنادي مهند كمال محمد نور– المعتمد لدي الاتحاد الإفريقي ولدي الاتحاد الدولي.
عليه نرجو شاكرين إيقاف أي إجراء يعمل على تحويل المباراة من استاد السلام بالقاهرة إلى استاد الهلال السوداني مع التزام إدارة النادي بكل الإجراءات وحفظ العلاقات الطيبة بين دولتي السودان ومصر، ممثلتين في ناديي المريخ السوداني والأهلي المصري.