رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خاص.. انقسامات داخل مجلس إدارة المريخ حول إقامة مباراة الفريق أمام الأهلى بالقاهرة (مستندات)

فريق المريخ السوداني
فريق المريخ السوداني

تسود انقسامات حادة حاليًا، مجلس إدارة نادي المريخ السوداني، بشأن مسألة إقامة مباراة الفريق أمام الأهلي، في الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، بالقاهرة أو نقلها إلى العاصمة الخرطوم.
وعلم "الكابتن"، نقلًا عن مصادر مطلعة، أن حازم مصطفى، رئيس مجلس إدارة نادي المريخ، وعادل أبوجريشة نائب رئيس النادي للشئون الرياضية، يتبنيان وجهة النظر، المؤيدة لإقامة مباراة الفريق أمام الأهلي بالقاهرة، خاصة بعد لقاءه مع محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، والوعود التي قطعها رئيس المريخ معه بإقامة المباراة على ستاد السلام.
بينما يتبني بقية أعضاء مجلس إدارة المريخ، وعلى رأسهم محمد سيد أحمد "الجكومي"، النائب الثاني لرئيس النادي، وجهة النظر الرافضة لإقامة المباراة في القاهرة، ونقلها إلى ملعب نادي الهلال بالخرطوم.
وترغب جبهة "الجكومي" في نقل المباراة من القاهرة إلى الخرطوم، من أجل الحفاظ على آمال المريخ في المنافسة على إحدي بطاقتي التأهل إلى الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، معتبرة أن إقامة المباراة في مصر، ستمنح الأهلي أفضلية كبيرة للفوز بها، خاصة بعد انتصار الفريق الأحمر بلقاء الجولة الأولى.
وعلم "الكابتن" أن جبهة حازم مصطفى، رئيس النادي، هي من أرسلت خطاب نادي المريخ إلى الاتحادين السوداني والإفريقي لكرة القدم، معلنة فيه إقامة مباراة الفريق أمام الأهلي بالقاهرة.
بينما أرسلت الجبهة الأخرى، برئاسة محمد سيد أحمد "الجكومي"، خطابًا إلى الاتحادين تطلب فيه، نقل المباراة إلى ستاد الهلال.

خطاب نادي المريخ المرسل من جانب النائب الأول والذي طلب فيه نقل المباراة إلى الخرطوم


وكان نادي المريخ السوداني، قد أعلن اليوم الثلاثاء، عن أن مباراة الفريق أمام ضيفه الأهلي، في الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، ستقام بالقاهرة، نافيًا عن وجود نية لنقل اللقاء إلى السودان.
وقال المريخ في خطاب رسمي، بعث به إلى الاتحاد السوداني لكرة القدم، والذي بدوره أرسله إلى الاتحاد الإفريقي (كاف).
"بالإشارة إلى الموضوع أعلاه، نود أن نفيد سيادتكم بأن مجلس إدارة نادي المريخ ليس لديه أي قرار بنقل المباراة من ستاد السلام بالقاهرة، إلى استاد الهلال السوداني، وأن المباراة قائمة في موعدها وباستاد السلام بالقاهرة.
وأن المخاطبات الرسمية من المجلس تصدر باسم المدير العام للنادي/مهند كمال محمد نور– المعتمد لدي الاتحاد الإفريقي ولدي الاتحاد الدولي.
عليه نرجو شاكرين إيقاف أي إجراء يعمل على تحويل المباراة من استاد السلام بالقاهرة إلى استاد الهلال السوداني مع التزام إدارة النادي بكل الإجراءات وحفظ العلاقات الطيبة بين دولتي السودان ومصر، ممثلين في ناديي المريخ السوداني والأهلي المصري.
 

خطاب نادي المريخ المرسل من جانب حازم مصطفى رئيس النادي والذي يؤكد فيه إقامة المباراة في القاهرة

وكان الأهلي، قد تغلب على ضيفه المريخ السوداني، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة المؤجلة من الجولة الأولى من المجموعة الأولى لبطولة دوري أبطال إفريقيا، التي جمعتهما على ملعب (السلام) بالقاهرة.
ويحتل الأهلي، المركز الثاني في المجموعة الأولى، برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن المريخ السوداني، الذي يحتل المركز الثالث بنفس الرصيد.