رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كيروش يعلن قائمة الفراعنة استعدادا للسنغال

تراجع مستوى المدافعين أبرز العقبات التى تواجه كيروش قبل موقعة السنغال

كارلوس كيروش
كارلوس كيروش

أبدى البرتغالى كارلوس كيروش، المدير الفنى للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، إنزعاجه الشديد بسبب تراجع مستوى المدافعين خلال الفترة الحالية، الأمر الذى بات أبرز العقبات قبل مواجهة السنغال فى المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022.

ويستعد الفراعنة لمواجهة منتخب السنغال يومى 25 و29 مارس الجارى فى المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم التى تستضيفها قطر نهاية العام الجارى.

وتحدث كيروش مع معاونيه بشأن تراجع مستوى المدافعين بشكل ملحوظ وخاصة محمد عبدالمنعم مدافع الأهلى ومحمود حمدى الونش مدافع الزمالك، فى ظل غياب أحمد حجازى المحترف فى صفوف اتحاد جدة السعودى للإصابة منذ بطولة أمم إفريقيا.

العقبة الأكبر

وتعد هذه هى العقبة الاكبر من وجهة نظر كيروش الذى يعتمد فى المقام الأول على إغلاق المساحات والتنظيم الدفاعى فى مواجهة منتخب السنغال الذى يضم عددًا كبيرًا من اللاعبين المحترفين فى الأندية الاوروبية الكبيرة، وهو ما يحتاج لقوة دفاعية للتصدى لتلك الهجمات كما حدث من قبل فى مباراة نهائى بطولة أمم إفريقيا الأخيرة التى حسمها المنتخب السنغالى بضربات الجزاء الترجيحية على حساب الفراعنة.

ورغم استقرار كيروش على ضمن الثنائى عبدالمنعم والونش ضمن القائمة النهائية للفراعنة، إلا أن هناك حالة من الحيرة وبشأن قلبى الدفاع الأخرين سواء كان محمود علاء أو ياسر إبراهيم أو أيمن أشرف.

إعلان القائمة 

ويعلن مدرب الفراعنة القائمة النهائية للفراعنة يوم 18 مارس الجارى، قبل انطلاق المعسكر المغلق يوم 20 من الشهر نفسه، استعدادًا لمواجهة السنغال يوم 25 مارس على استاد القاهرة فى مباراة الذهاب، ثم السفر مباشرة للعاصمة داكار لمواجهة السنغال يوم 29 فى مباراة الإياب.