رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صحوة إيسترن.. هل تستمر أمام إنبى ويسجل فوزه الثانى على التوالى؟

علاء عبدالعال
علاء عبدالعال

يسعى فريق إيسترن كومباني إلى استغلال روح الانتصار التي اجتاحته مؤخرا، وتسجيل فوزه الثاني له على التوالي في بطولة الدوري المصري الممتاز حين يحل ضيفا على فريق إنبي، غدا، في تمام الساعة الثالثة عصرا في الأسبوع الـ12 على استاد بتروسبورت.

وكان إيسترن قد تغلب على فريق سيراميكا كيلوباترا بهدف نظيف في الأسبوع الماضي.

وتحسن مردود إيسترن إلى حد كبير بعد استئناف الدوري بانتهاء بطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة الكاميرون 2021 إذ لم يخسر في آخر 3 مباريات لعبها، فقبل تسجيل فوزه الأول تعادل في مباراتين إيجابيا مع فريقي الاتحاد السكندري بهدف لمثله في الأسبوع التاسع، والمصري البورسعيدي بهدفين لكل منهما في الأسبوع العاشر.

ويحتل إيسترن المركز الـ17 قبل الأخير برصيد 6 نقاط جمعها من انتصار يتيم، و3 تعادلات، و7 هزائم، وهو أكثر الفرق تلقيا للهزيمة بالتساوي مع فريق الإسماعيلي.

ويرجع الفضل في هذه النقاط الست إلى علاء عبدالعال المدير الفني الحالي الذي تسلم الفريق من علاء نوح الذي رحل دون أن يحصد إيسترن معه أي نقطة في أول 3 أسابيع، حيث خسر أمام فرق المقاولون العرب، وغزل المحلة، وسموحة على الترتيب، وسجل الفريق معه هدفين في حين استقبلت شباكه 7 أهداف.  

ولم تكن بداية إيسترن مع عبدالعال أفضل حالا من نوح إذ تلقى الفريق معه أيضا 3 هزائم متتالية على يد فرق فيوتشر، وبيراميدز، والجونة، ولم يحرز الفريق مع عبد العال سوى هدف بينما تلقت شباكه 9 أهداف.

وأول نقطة حصدها إيسترن مع عبد العال كانت أمام فريق مصر المقاصة، حيث تعادل معه سلبيا في الأسبوع السابع.

وبشكل عام سجل إيسترن 7 أهداف فقط، وهدافا الفريق هما محمد حسن، وأحمد متعب، ولكل منهما هدفين أما شباكه فقد اهتزت بـ22 هدفا، وهو الأضعف دفاعا.

يسعى إيسترن إلى استمرار صحوته، وتسجيل فوزه الثاني على التوالي، ويرفع رصيده إلى 9 نقاط لكنه لن يغادر المنطقة الخطرة فقط يرتقي  مركزا واحدا، ويتخطى فقط المقاولون الذي يتواجد في الترتيب الـ16 برصيد 8 نقاط لكن الفوز يظل مهما لأنه يكون خطوة في طريق الإبتعاد عن حافة الهبوط.

على الجانب الآخر إنبي يتواجد في الترتيب الـ11 برصيد 14 نقطة جمعها من 3 انتصارات تحققت متباعدة إذ كانت على فرق المقاولون في الأسبوع الثاني، وفيوتشر في الأسبوع الخامس، والاتحاد في الأسبوع العاشر، و5 تعادلات منها 4 تعادلات إيجابية بواقع 3 تعادلات بهدف لمثله مع فرق سموحة، والجونة، وبيراميدز، وتعادل وحيد بهدفين لمثلهما مع فريق المصري في الأسبوع الـ11، ولم يتعرض سوى لثلاث خسائر أمام فرق الزمالك، والغزل، وفاركو، وكلها كانت خارج ملعبه.

سجل إنبي 11 هدفا بمعدل هدف واحد في المباراة الواحدة، وهو معدل جيد، وهدافه هو المهاجم النيجيري جون أوكويي إيبوكا بـ5 أهداف في حين اهتزت شباكه بـ14 هدفا بمعدل 1.3 هدف في المباراة الواحدة، وهو معدل ليس مرتفعا بالنسبة لوضع إنبي في الدوري.

وإذا كان إيسترن قد تمكن من الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم في آخر 3 مباريات، فإن إنبي لم ينهزم في آخر مباراتين حيث تغلب على الإتحاد، وتعادل إيجابيا مع المصري.

فوز إنبي يصعد برصيده إلى 17 نقطة، ويتحسن وضعه إلى حد ما، وربما يرتقي مركزا أو أكثر في جدول الدوري.

بالرغم من صحوة إيسترن يظل مطمعا لكل الفرق لتحقيق الإنتصار عليه، وتحسين وضعها في الجدول على حسابه.