رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أخطر 180 دقيقة.. بيراميدز وصن داونز يحددان مصير التجديد لموسيمانى فى الأهلى

موسيمانى
موسيمانى

يواجه الأهلى أخطر 180 دقيقة، خلال مباراتى بيراميدز فى الدورى المصرى وصن داونز فى الجولة الرابعة بدور المجموعات ببطولة دورى ابطال إفريقيا، وتحدد المباراتان بصفة نهائية مصير مفاوضات التجديد مع الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للأهلى.

ويلتقى الأهلى مع بيراميدز فى الثامنة من مساء غد الثلاثاء 8ـ3ـ2022، على استاد السلام وى الأهلى فى المباراة المؤجلة من الجولة الثامنة للدورى المصرى.

فيما يواجه الأهلى نظيره صن داونز فى الثالثة عصر السبت القادم 12ـ3ـ2022، فى مباراة الجولة الرابعة بدور المجموعات ببطولة دورى أبطال إفريقيا.

وتشهد مفاوضات التجديد بين الأهلى وموسيمانى حالة من الشد والجذب لرغبة كل طرف فى فرض شروطه لاستكمال عملية التجديد للمدرب الجنوب إفريقى، للاستمرار على رأس القيادة الفنية للمارد الأحمر لمدة موسمين آخرين.

 

الأهلى يواجه بيراميدز من أجل السيطرة على قمة الدورى المصرى

تعتبر مباراة الأهلى وبيراميدز والمؤجلة من الأسبوع الثامن بمسابقة الدورى المصرى واحدة من أهم مباريات الأهلى فى الدورى الأول، حيث تعتبر مباراة الأهلى وبيراميدز بمثابة بطولة خاصة منذ تحول اسم الفريق السماوى من الأسيوطى لمسماه الحالى.

وتشهد مباريات الأهلى وبيراميدز ندية وقوة وإثارة، ويكفى للتدليل على ذلك، أن الفريقين تقابلا من قبل فى 12 مباراة حقق الأهلى الفوز فى أربع مباريات، وفاز بيراميدز فى مثلهما، وتعادل الفريقان فى مثلهما.

وفوز أى فريق فى المباراة يجعله ينفرد بقمة الدورى المصرى، الذى يحتله بيراميدز برصيد 26 نقطة من 10 مباريات، فيما يأتى الأهلى فى المركز الثانى برصيد 25 نقطة من 9 مباريات وله مباراة مؤجلة من الجولة التاسعة مع الجونة.

 

 

الأهلى فى مهمة صعبة أمام صن داونز بجنوب إفريقيا

وضع الأهلى نفسه فى موقف صعب بعدما فرط فى نقاط مباراة الهلال السودانى بالجولة الثانية، وخسر أمام صن داونز بالقاهرة فى مباراة الجولة الثالثة، مما جعل مباراته مع صن داونز صعبة، حيث يحتاج المارد الأحمر للعودة من جنوب إفريقيا بأى نتيجة خلاف الخساراة، لعدم اللجوء لعملية الحسابات المعقدة.

فوز الأهلى أو تعادله مع صن داونز يقربه من التأهل لدور الثمانية، حيث يتبقى له مباراتا المريخ والهلال فى القاهرة، أما خسارة الأهلى من صن داونز، فستجعل صن داونز يقترب من حسم التأهل الرسمى، ويدخل الأهلى فى عملية الحسابات المعقدة مع المريخ السودانى.

 

ترتيب مجموعة الأهلى فى دور المجموعات قبل مواجهة صن داونز

1ـ صن داونز الجنوب إفريقى برصيد 7 نقاط
2ـ الأهلى المصرى برصيد 4 نقاط

3ـ المريخ السودانى برصيد 4 نقاط

4ـ الهلال السودانى برصيد 1 نقطة