رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الزمالك يبدأ مشواره فى بطولة دورى أبطال إفريقيا 1997 بالفوز عل سان جورج الإثوبى بهدفين

أحمد الكأس
أحمد الكأس

يوم 7 مارس عام 1997 فاز الزمالك على فريق سان جورج الإثيوبي بهدفين نظيفين سجلهما محمد صبري وأحمد الكأس فى مباراة الذهاب بدور الـ32 التى أقيمت  باستاد القاهرة وأدارها الحكم التونسى مراد الدعمي.

بدأت المباراة بهجوم من الزمالك ومرر طارق مصطفى كرة عرضية داخل منطقة الجزاء لأحمد الكأس الذي سددها أرضية أمسكها الحارس على مرتين.

ومرر محمد صبري كرة عرضية من ركلة ركنية أبعدها الدفاع ووصلت إلى قاسي سعيد الذي سددها بيسراه قوية وأبعدها مدافع قبل أن تدخل المرمى.

توالت هجمات الزمالك وتلقى طارق مصطفى كرة طولية خلف الدفاع وأنفرد بالحارس ولعبها "لوب" من فوقه وقبل أن تدخل المرمى قام مدافع بإبعادها إلى ركنية.. وانطلق طارق مصطفى في الجانب الأيمن ومرر كرة عرضية أبدها الدفاع وقابلها قاسي سعيد بتسديدة يسارية مرت فوق العارضة.

واصل لاعبو الزمالك إهدار الفرص بغرابة ومن ركلة ركنية مرر محمد صبري كرة عرضية خرج إليها الحارس في توقيت خاطئ ولعبها إسماعيل يوسف برأسه إلى الكأس الذي سددها فوق العارضة لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

واصل الزمالك هجومه في الشوط الثاني وأجرى الألماني فيرنر المدير الفني تغييرا بنزول أيمن منصور بدلا من عفت نصار وسدد أشرف قاسم كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم وهيأ إسماعيل يوسف الكرة خارج منطقة الجزاء لأسامة نبيه الذي أطلق قذيفة أمسكها الحارس على مرتين.

في الدقيقة 66 لعب خالد الغندور بدلا من إسماعيل يوسف وتلقي أيمن منصور كرة عرضية وهيأها برأسه لقاسي سعيد أمام المرمى لكنه سددها بجوار القائم.

انتهى صمود الدفاع الأثيوبي في الدقيقة  75 عندما تصدى محمد صبري لركلة حرة خارج منطقة الجزاء وسدد الكرة على يمين الحارس مسجلا الهدف الأول.. وفي الدقيقة 85 أنطلق خالد الغندور في الجانب الأيمن ومرر كرة عرضية سددها أيمن منصور وارتدت من القائم وتابعها أحمد الكأس مسجلا الهدف الثاني.

مثل الزمالك: نادر السيد وأشرف قاسم ومعتمد جمال ومدحت عبدالهادي وطارق مصطفى ومحمد صبري وعفت نصار "أيمن منصور ق 46" وإسماعيل يوسف "خالد الغندور ق 66" وقاسي سعيد وأحمد الكأس وأسامة نبيه "نبيل محمود".