رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كيروش يختار ملعب بديل لتدريب المنتخب

3 خطوات اتخذها اتحاد الكرة للحفاظ على أرضية استاد القاهرة

استاد القاهرة
استاد القاهرة

اتخذ مسئولو اتحاد الكرة ثلاث خطوات هامة خلال اليومين الماضيين، بهدف الحفاظ على أرضية ملعب استاد القاهرة قبل مواجهة السنغال يوم 25 مارس الجارى فى ذهاب المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022.

وجاءت تلك الخطوات بناء على رغبة البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، الذى طالب بضرورة الحفاظ على أرضية الملعب حتى تكون جيدة خلال المباراة الحاسمة فى تاريخ الفراعنة، بعدما طلب إيجاد ملعب لاستضافة تدريبات الفراعنة، وعدم إقامة أى مباريات على الملعب لمدة أسبوعين قبل المواجهة المرتقبة وأخيرا متابعة أرضية الملعب بشكل جيد من قبل إدارة الاستاد والحفاظ عليها.

ملعب التدريب

ويفاضل المدرب البرتغالي، بين ملعبى الدفاع الجوي وبتروسبورت لاستضافة تدريبات المنتخب في المعسكر المقبل استعدادا لمباراتي السنغال فى تصفيات كأس العالم، حيث يخوض الفراعنة مرانا وحيدا باستاد القاهرة حفاظا على أرضية الملعب.

 وطلب كيروش من مجلس إدارة اتحاد الكرة فى الاجتماع الأخير بين الطرفين، عدم إقامة مباراتين في يومين متتاليين على استاد القاهرة الدولى للحفاظ على أرضيته قبل مواجهة السنغال يوم 25 مارس الجارى.

واستجاب مسئولو الجبلاية  لطلب كيروش بأن تكون مباراة الزمالك والوداد المغربي يوم 12 مارس الجارى بدوري أبطال إفريقيا، هي آخر مباراة تقام على ملعب استاد القاهرة قبل مواجهة السنغال .

ويستعد المنتخب الوطنى لمواجهة نظيره السنغالى يوم 25 مارس الجارى فى ذهاب المرحلة النهائية للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم، حيث تقام المباراة على استاد القاهرة، قبل أربعة أيام فقط من مباراة الإياب التى تقام فى السنغال يوم 29 مارس.