رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماذا حقق الزمالك عند تعثره فى مبارياته الثلاث الأولى بدور المجموعات لدوري الأبطال؟

الزمالك والوداد المغربي
الزمالك والوداد المغربي

موقف صعب يعيشه الزمالك، حاليًا بعد سوء النتائج التي حققها خلال مسيرته حتي الآن بدور المجموعات للنسخة الحالية لدوري أبطال إفريقيا.
كان الزمالك، قد استهل مشواره بدور المجموعات، بالتعادل على أرضه أمام ضيفه بيترو أتلتيكو الأنجولي، ثم تعادل أمام مضيفه ساجرادا إيسبيرانكا، دون أهداف، قبل أن يسقط في فخ الخسارة أمام مضيفه الوداد المغربي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
فماذا يحقق ذلك عقب تعثره في مبارياته الثلاث الأولى بدور المجموعات لدوري الأبطال؟
منذ انطلاق دوري أبطال إفريقيا بمسماه الجديد، فشل الزمالك، في تحقيق الفوز في مواجهاته الثلاث الأولى بدوري الأبطال، في أربع مناسبات سابقة بخلاف النسخة الحالية.
دوري أبطال إفريقيا 2005
في دور المجموعات لدوري الأبطال عام 2005، استهل الزمالك، مشواره بالتعادل خارج ملعبه أمام آسيك ميموزا الإيفواري، بهدف لمثله، وبالنتيجة ذاتها، تعادل الزمالك أمام ضيفه النجم الساحلي التونسي، في الجولة الثانية، قبل أن يتعادل بنفس النتيجة، أمام ضيفه الترجي التونسي، في الجولة الثالثة.
بعدها، تمكن الفريق الأبيض، من تحقيق فوز غالٍ خارج الديار على الترجي التونسي، بهدفين مقابل هدف، ثم تغلب علي ضيفه آسيك ميموزا الإيفواري، بالنتيجة ذاتها، قبل أن يسقط في فخ الخسارة خارج ملعبه، أمام النجم الساحلي، بذات النتيجة.
وتمكن الزمالك، من حجز مقعده في الدور نصف النهائي بعد احتلاله المركز الثاني، برصيد 9 نقاط، خلف الترجي، صاحب الصدارة برصيد 10 نقاط.
دوري أبطال إفريقيا 2012
في دور المجموعات لدوري الأبطال عام 2012، استهل الزمالك، مشواره بالخسارة خارج ملعبه أمام تشيلسي الغاني، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ثم خسر أمام غريمه التقليدي الأهلي، بهدف نظيف، في الجولة الثانية، قبل أن يتلقى الخسارة الثالثة تواليًا، أمام مازيمبي الكونغولي، بهدفين لهدف في الجولة الثالثة.
وفي الجولة الرابعة، واصل الزمالك، تعثره وسقط في فخ الخسارة أمام مضيفه مازيمبي، بهدفين نظيفين.
وفي الجولة الخامسة، تعادل الزمالك على ملعبه، أمام تشيلسي الغاني، بهدف لمثله، قبل أن يتعادل أمام الأهلي بهدف لمثله، في الجولة السادسة.
وفشل الزمالك، في بلوغ الدور نصف النهائي، بعد أن تذيل المجموعة برصيد نقطتين، من تعادلين.
دوري أبطال إفريقيا 2013
بدأ الزمالك، مشواره في دور المجموعات لدوري الأبطال عام 2013، بالتعادل أمام الأهلي، بهدف لمثله، ثم خسر الفريق الأبيض، في الجولة الثانية أمام مضيفه ليوباردز الكونغولي، بهدف دون رد، قبل أن يتلقى خسارة كبيرة خارج الديار، أمام مضيفه أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، بأربعة أهداف مقابل هدف في الجولة الثالثة.
وفي الجولة الرابعة، تغلب الزمالك على ضيفه أورلاندو بيراتس، بهدفين مقابل هدف، ثم خسر أمام الأهلي، بأربعة أهداف مقابل هدفين، في الجولة الخامسة، قبل أن يفوز على ضيفه ليوباردز الكونغولي، بأربعة أهداف مقابل هدف في الجولة السادسة.
وفشل الزمالك في بلوغ الدور نصف النهائي، بعد أن احتل المركز الثالث، برصيد 7 نقاط.
دوري أبطال إفريقيا 2020-2021
استهل الزمالك، مشواره في دور المجموعات لبطولة دوري الأبطال لموسم 2020-2021، بالتعادل السلبي على ملعبه، أمام مولودية الجزائر، ثم تعادل بالنتيجة ذاتها، أمام مضيفه تونجيث السنغالي، في الجولة الثانية، قبل أن يسقط في فخ الخسارة أمام مضيفه الترجي التونسي، بثلاثة أهداف مقابل هدف.
في الجولة الرابعة، تلقى الزمالك، خسارة جديدة في القاهرة أمام ضيفه الترجي، بهدف دون رد.
وفي الجولة الخامسة، حقق الزمالك، فوزًا غاليًا خارج ملعبه، على مولودية الجزائر بهدف دون رد، قبل أن يهزم ضيفه تونجيث السنغالي، بأربعة نظيفة.
وفشل الزمالك، في بلوغ الدور ربع النهائي، بعدما حل في المركز الثالث، برصيد 8 نقاط.