رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الزمالك يهزم يانج أفريكانز بهدف ميدو ويتأهل لدور الـ32 فى دورى أبطال إفريقيا 2012

مباراة الزمالك ويانج
مباراة الزمالك ويانج أفريكانز عام 2012

 

في الثالث من مارس عام 2012 تأهل الزمالك لدور الـ32 في بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد فوزه على يانج أفريكانز التنزاني بهدف دون رد في مباراة العودة بالدور التمهيدي التي أقيمت باستاد الكلية الحربية وأدارها الحكم المغربي رضوان جيد.

سجل أحمد حسام ميدو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 31 وشارك ميدو في التشكيل الأساسي لأول مرة منذ انضمامه للفريق بعد أن شارك كبديل في ثلاث مباريات سجل خلالها هدفين في مرمى غزل المحلة وتليفونات بني سويف بالدوري الممتاز وقدم ميدو مستوى جيدا قبل أن يستبدله حسن شحاتة المدير الفني بزميله أحمد جعفر بعد 9 دقائق من بداية الشوط الثاني.

بدأت المباراة بهجوم من الزمالك عن طريق الجبهة اليسرى التي قادها محمد عبدالشافي ونجح ميدو في تسجيل الهدف بعدما استقبل كرة أليكس مندومو العرضية وسددها برأسه قوية في شباك الحارس التنزاني.

 

بدأ الشوط الثاني سريعا وحماسيا من الزمالك الذي حاول تسجيل الهدف الثاني وأشهر الحكم البطاقة حمراء في وجه عثمان عيد مدافع الفريق التنزاني بعد قيامه بعرقلة رزاق أوموتويوسي المنفرد من الخلف وأهدر لاعبو الزمالك العديد من الفرص المحققة وقاد حازم إمام هجمة خطيرة في الدقيقة 33 من الجانب الأيمن ودخل منطقة الجزاء بعد مراوغة مدافع لم يجد سبيلا لإيقافه سوى عرقلته ليحتسب الحكم ركلة جزاء تصدى لها أحمد حسن وسدد الكرة قوية لكنها ارتدت من القائم ويحتسب حكم اللقاء خمس دقائق وقت بدل ضائع بعدها أطلق صافرته معلنا نهاية المباراة.

مثل الزمالك: عبدالواحد السيد وأحمد سمير ومحمود فتح الله وصلاح سليمان ومحمد عبدالشافي وأليكسيس موندومو وإبراهيم صلاح "أحمد حسن ق 60" ونور السيد وشيكابالا "حازم إمام ق 70" ورزاق أوموتويوسي وأحمد حسام ميدو "أحمد جعفر ق 54".