رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الرباعى المنقذ».. ماذا قدمت صفقات برشلونة الجديدة هذا الموسم؟

صفقات برشلونة الجديدة
صفقات برشلونة الجديدة

عانى نادي برشلونة الإسباني في بداية الموسم الحالي 2021-2022، في ظل وجود إدارة جديدة برئاسة خوان لابورتا، ورحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد الفريق، بعد انتهاء عقده وفشل مفاوضات التجديد؛ بسبب الأزمة المالية التي تواجه النادي الكتالوني.

كذلك تولى تشافي هيرنانديز تدريب فريق برشلونة في الموسم الحالي، وتحديدًا يوم 8 نوفمبر 2021، خلفًا لنظيره الهولندي رونالد كومان، ولم يستطع قيادة الفريق نحو الاستمرار في مشوار بطولة دوري أبطال أوروبا، ليوّدع المسابقة وينتقل إلى الدوري الأوروبي، كما ودّع بطولتي كأس السوبر الإسباني وكأس ملك إسبانيا.

ومع مرور الوقت، نجح تشافي في قيادة برشلونة نحو تحقيق عدة انتصارات وتحسين مركزه واقتحام المربع الذهبي بجدول ترتيب الدوري الإسباني، المؤهلة لدوري أبطال أوروبا في الموسم القادم، بجانب تخطي عقبة نابولي الإيطالي، والتأهل لدور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي، ليصبح أحد أبرز المرشحين للفوز باللقب.

يأتي ذلك بعدما أبرم برشلونة عدة صفقات قوية ومميزة في الميركاتو الشتوي الماضي، مثل: الإسبانيين فيران توريس، وأداما تراوري، البرازيلي داني ألفيس والجابوني بيير إيمريك أوباميانج

 

 

ماذا قدمت صفقات برشلونة الجديدة

وبهذا الصدد، يستعرض لكم موقع "الكابتن"، أبرز ما قدمته صفقات برشلونة الجديدة، التي أنقذت موسمه الحالي، وذلك على النحو التالي:

 

1- الجابونى بيير إيمريك أوباميانج

نجح نادي برشلونة في التعاقد مع المهاجم الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، في الشتاء الماضي، قادمًا من أرسنال الإنجليزي، وذلك على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي 2021-2022.

ودخل أوباميانج في الفترة الحرة بعد انتهاء عقده مع أرسنال، ليدافع عن قميص برشلونة، ويشارك في 6 مباريات، سجل خلالها 6 أهداف.

 

 

2- البرازيلي دانى ألفيس

أثار نادي برشلونة الشكوك والجدل بعد استعادة خدمات النجم البرازيلي داني ألفيس، في الشتاء الماضي، في صفقة انتقال حر بالمجان، بعد انتهاء عقده مع ساو باولو.

اعتقد الجميع في بادئ الأمر أن صفقة الظهير البرازيلي داني ألفيس، صاحب الـ38 عامًا، ستكون فاشلة، ولن تحقق المردود المنشود، لا سيما وأنه سيلعب تحت قيادة زميله السابق تشافي، بجانب تقدمه في العمر.

ولكن أثبت داني ألفيس عكس ذلك، بعدما خاض 6 مباريات، سجل خلالها هدفًا واحدًا، وقدم 3 تمريرات حاسمة.

 

 

3- الإسبانى فيران توريس

تمكّن برشلونة من إبرام صفقة مميزة، بالتعاقد مع النجم الإسباني فيران توريس في شتاء 2022، قادمًا من صفوف مانشستر سيتي، مقابل 55 مليون يورو.

ومنذ انضمام توريس للفريق الكتالوني، شارك في 9 مباريات، سجل خلالها هدفين، وقدم 3 تمريرات حاسمة.

 

 

4- الإسبانى أداما تراورى

قرر نادي برشلونة استعادة خدمات النجم الإسباني أداما تراوري، قادمًا من وولفرهامبتون الإنجليزي، وذلك على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، مع أحقية الشراء.

ومن المتوقع أن تكلّف الصفقة خزينة برشلونة حوالي 30 مليون يورو، وذلك في حال أراد النادي شراء اللاعب بشكل نهائي.

وخاض أداما تراوري، صاحب الـ26 عامًا، 6 مباريات مع برشلونة في الموسم الحالي، قدم خلالهم 4 تمريرات حاسمة.