رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عاجل.. الأهلى يسحق فاركو برباعية وينتزع صدارة الدورى من بيراميدز

الأهلي يهزم فاركو
الأهلي يهزم فاركو

سحق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره فاركو بأربعة أهداف لهدف في الجولة الـ 11 من الدوري المصري الممتاز.

سجل رباعية الأهلي محمد شريف في الدقيقة 5 ومحمد مجدي أفشة "هدفين" في الدقيقتين 7 و13 وحسين الشحات في الدقيقة 87.

أحمد الصغيري سجل الهدف الوحيد لصالح فاركو في الدقيقة 17.

ارتفع رصيد الأهلي عند 25 نقطة في الصدارة وتوقف رصيد فاركو عند 15 نقطة في المركز السابع.


أحداث الشوط الأول

الأهلي بدأ الشوط الأول بقوة ونجح في الدقيقة الخامسة في إحراز التقدم بعد هجمة منظمة من لاعبي النادي الأهلي بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها أحمد عبدالقادر بتمريرة باتجاه محمد شريف المتمركز في مواجهة المرمى والذي استقبل الكرة بتسديدة مباشرة سكنت الشباك في الزاوية اليمنى للمرمى.

وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 7 بعد تمريرة طولية متقنة من وسط الملعب الدفاعي للفريق عن طريق رامي ربيعة باتجاه محمد مجدي أفشة المنطلق بشكل ذكي خلف مدافعي فاركو والذي تمكن من ترويض الكرة لينفرد بالمرمى ثم أطلق تسديدة قوية سكنت الشباك في الزاوية اليمنى للمرمى.

الأهلي واصل تألقه وتمكن من تسجيل هدف ثالث في الدقيقة 13 بعد انطلاقة مميزة من محمد هاني على الجبهة اليمنى أنهاها بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء مرت من تحت قدمى محمد شريف لتصل إلى محمد مجدي أفشة الذي سددها بسهولة إلى داخل الشباك.

الهدف الوحيد لصالح فاركو سجله أحمد الصغيري بعد تسديدة من كينجسلي سوكاري تصدى لها الشناوي وتابع الصغيري في المرمى.


أحداث الشوط الثاني

الأهلي بدأ الشوط الثاني بإجراء تغييرين بنزول بيرسي تاو وأليو ديانج بدلًا من لويس ميكيسوني وحمدي فتحي.

شهدت الدقيقة 50 تنفيذ الركلة الحرة المباشرة لفاركو عن طريق رزقي حمرون بتسديدة مباشرة مرت إلى جوار القائم الأيمن للمرمى دون خطورة على الحارس محمد الشناوي.

في الدقيقة 54 محمد الشناوي أنقذ الأهلي من هدف محقق  بعد هجمة منظمة من الجبهة اليمنى انتهت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها رزقي حمرون من أمام المرمى بتسديدة قوية تصدى لها الحارس محمد الشناوي ببراعة وأنقذ مرماه.

في الدقيقة 65 تسديدة أرضية عن طريق رزقي حمرون لاعب فاركو من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها محمد الشناوي بثبات.

محاولة هجومية خطيرة للنادي الأهلي بعد تمريرة طولية متقنة من وسط الملعب استغلها بيرسي تاو في الانفراد بمرمى فاركو، لكن الحارس محمد صبحي تمكن من قراءة الكرة بشكل رائع وسيطر عليها.

الأهلي أحرز الهدف الرابع في الدقيقة 87 بعد عرضية من الجبهة اليسرى عن طريق علي معلول إلى داخل منطقة الجزاء تمكن حسين الشحات من ترويضها بشكل جيد، ثم أطلق تسديدة قوية اصطدمت بأحد مدافعي فاركو وسكنت الشباك.