رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل نهائي كاراباو.. 3 أهداف لا تنسى في مباريات ليفربول وتشيلسي (فيديو)

ليفربول وتشيلسي
ليفربول وتشيلسي

تنطلق اليوم الأحد، القمة النارية بين ناديي ليفربول وتشيلسي، في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي "كاراباو"، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية الصارمة والبرتوكول الطبي المتبع، في ظل استمرار تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ويستعد فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه نجمنا المصري محمد صلاح، لمواجهة نظيره تشيلسي، على ملعب "ويمبيلي" في العاصمة الإنجليزية "لندن"، في السادسة والنصف مساء اليوم الأحد، في المباراة النهائية من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

 

ويترقب عشاق الساحرة المستديرة مباراة اليوم بين ليفربول وتشيلسي، نظرًا لما ستشهده من إثارة ونديّة بشكل كبير، في ظل رغبة كليهما في تحقيق الفوز والتتويج بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي في الموسم الحالي 2021-2022.

 

وفي هذا التقرير نرصد لكم 3 أهداف لا تُنسى في تاريخ مواجهات ليفربول وتشيلسي بمختلف البطولات، وذلك على النحو التالي:

موسم 2002-2003 / عهد جديد

حرص رجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش مراقبة مباراة ليفربول وتشيلسي في الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" في موسم 2002-2003.

واشترط أبراموفيتش مشاركة تشيلسي في بطولة دوري أبطال أوروبا، مقابل شراء النادي والاستثمار فيه.

وبالفعل نجح ياسبر جرونيكار في تسجيل هدفًا مميزًا لتشيلسي في الدقيقة 87 من زمن اللقاء، ليقود البلوز نحو الفوز بنتيجة 2-1، وخطف بطاقة التأهل لدوري الأبطال من ليفربول، الذي احتل المركز الخامس المؤهل للدوري الأوروبي.

وبعد شهرين من المباراة بين الفريقين، قرر أبراموفيتش شراء نادي تشيلسي مقابل 140 مليون جنيه إسترليني.


 

موسم 2004-2005 / الهدف الشبح

تمكّن الإسباني لويس جارسيا، لاعب ليفربول السابق، من تسجيل هدفًا قاتلًا في مرمى تشيلسي، في إياب دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، وقيادة الريدز نحو تحقيق الفوز بهدف نظيف، على ملعب "آنفيد".

وأثار هدف جارسيا جدلًا كبيرًا، قبل أن يتم احتسابه، رغم عدم التأكد من أن الكرة تجاوزت خط المرمى بالفعل أم لا، ليتم وصفه بـ"الهدف الشبح"، من قِبل البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب تشيلسي آنذاك.

وبناءً عليه، تأهل فريق ليفربول لنهائي دوري الأبطال، ومن ثم الفوز على ميلان بركلات الترجيح، وتوّج الريدز باللقب.


 

لقب كأس الرابطة في 2005

التقى الفريقان مجددًا في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية في عام 2005، لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.

لجأ ليفربول وتشيلسي للوقت الإضافي، لتبدأ الإثارة والندّية بين الفريقين، في ظل رغبة كلاهما في التتويج بكأس الرابطة.

ولكن الحظ لم يحالف ليفربول، بعدما ارتكب ستيفن جيرارد، قائد الفريق الأسبق، خطأً فادحًا بتسجيل هدفًا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 79، ليمنح تشيلسي فرصة التعادل ثم الفوز بالنهائي والتتويج بلقب كأس الرابطة الإنجليزية.