رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بعد السقوط في فخ التعادل الثاني.. ماذا يحتاج الزمالك لعبور دور المجموعات بدوري الأبطال؟

الكابتن

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، نتائج السلبية في بطولة دوري أبطال أفريقيا وذلك بعد تعادله للمرة الثانية في مرحلة المجموعات.

الزمالك أهدر نقطتين ثمينتين بالتعادل السلبي مع ساجرادا إسبيرانازا الأنجولي في الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وكان الزمالك قد تعادل في الجولة الأولى مع بترو أتلتيكو بهدفين لكل فريق ليصبح رصيد الفارس الأبيض نقطتين ويحتل الفارس الأبيض المركز الثالث في المجموعة الرابعة والتي يتصدرها فريق بترو أتلتيكو الأنجولي برصيد 4 نقاط.

الزمالك أمامه 4 سيناريوهات من أجل قطع إحدى بطاقتي الترشح عن المجموعة وبلوغ ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

السيناريو الأول 

الانتصار في المباريات الأربعة المتبقية والوصول إلى النقطة 14 ليتأهل الفريق دون النظر إلى نتائج الفرق المنافسة.

السيناريو الثاني

الانتصار في 3 مباريات والوصول إلى النقطة 11 وذلك من خلال الفوز على ساجرادا والوداد بالقاهرة وبتروأتلتيكو في أنجولا، بشرط خسارة بترو أمام الوداد في المغرب، وقتها سيكون أقصى رصيد لبترو هو 10 نقاط.

السيناريو الثالث

تعثر بترو أتلتيكو في إحدى مواجهاته ضد ساجرادا أو الوداد بالإضافة إلى تفوق الزمالك عليه أو التعادل معه في مباراة الجولة الخامسة.

السيناريو الرابع

الفوز على الوداد وساجرادا في القاهرة والتعادل مع الوداد في المغرب وبترو أتلتيكو في أنجولا ليصل رصيد الفريق عند 10 نقاط بشرط تعثر بتروأتلتيكو بالخسارة أمام الوداد في المغرب، مع خسارة الوداد ضد ساجرادا في أنجولا وتوقف رصيد بطل المغرب عند 9 نقاط، في هذه الحالة يصعد الزمالك رفقة بتروأتلتيكو.