رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير سودانية تكشف عن كواليس قرار «كاف» بمنع حضور الجماهير لمواجهة الهلال والأهلى

الأهلي والهلال
الأهلي والهلال

كشفت تقارير صحفية سودانية، عن كواليس قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بمنع حضور الجماهير لمباراة الهلال السوداني وضيفه الأهلي، والمقرر لها عصر يوم غدٍ الجمعة، في دوري أبطال إفريقيا.

وكان نادي الهلال، قد تلقى مساء الأربعاء، خطابًا من "كاف"، قرر فيه الأخير، حظر حضور الجماهير للمباراة المرتقبة أمام الأهلي، وذلك بعد ساعات من حصول النادي السوداني، على موافقة الاتحاد القاري بحضور 15 ألف متفرج.

وذكر موقع (سودانافوق)، وفقًا لمصادر عالية الثقة في اتحاد كرة القدم السوداني، أن الخطاب الذي جاء من الاتحاد الافريقي، بإلغاء الحضور الجماهيري سبقه خطاب خرج من الخرطوم إلى الاتحاد الافريقي لكرة القدم في الساعات التي أعقبت وصول الخطاب الأول، مشيرًا إلى أن السطات السودانية، رفضت أن تلعب مباراة الهلال والأهلي بحضور جماهير.

وقال المصدر لـ (سودانافوق)، أن العقبة كانت في رؤية السلطات الأمنية وتقديراتها خصوصا بعد ظهور الألتراس في المران الأخير للفريق وترديدهم بعض الأهازيج الثورية في ظل حالة التوتر في العلاقات بين البلدين (على حد قول الموقع)، وإغلاق ثوار في شمال السودان الطريق البري الرابط بين السودان ومصر، بالإضافة إلى انطلاق المواكب خلال المرات السابقة، بعد نهاية المباريات القارية.

وأكد المصدر للموقع، أن الأمر لا علاقة له بتدخلات خارجية من جانب الكاف، لكنه يتعلق بالسلطات السودانية نفسها.

وكانت شبكة قنوات "بي إن سبورت"، قد ذكرت في وقت سابق، أن نادي الهلال السوداني، قرر التصعيد في أزمة لقائه مع الأهلي في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وذكرت الشبكة القطرية، إن إدارة الهلال السوداني قررت اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية "كاس" للاستئناف ضد قرار "كاف" بحرمانه من جماهيره خلال مباراة الأهلي.