رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أزمة مباراة الهلال والأهلي عرض مستمر.. وبطل السودان يهدد باللجوء لـ«فيفا»

الهلال السوداني والأهلي
الهلال السوداني والأهلي

أفادت تقارير سودانية، صباح اليوم الخميس، أن مسئولي الهلال يدرسون تقديم شكوى رسميًا ضد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لدى "فيفا"، بسبب تعنت "كاف" ضدهم ورفضه حضور الجماهير في مباراة الفريق أمام الأهلي بدوري أبطال إفريقيا.

ويأتي ذلك قبل أقل من 24 على مواجهة بطل السودان مع المارد الأحمر، عصر غد الجمعة، على ملعب الجوهرة الزرقاء، في إطار منافسات الجولة الثانية من المسابقة القارية.

ووفقًا لما ذكرته صحفية "كفر ووتر" السودانية، فإن عمر علي حسن رئيس رؤساء الهلال طلب بضرورة تأجيل مباراة الفريق السوداني أمام الأهلي لمدة 48 ساعة، بجانب اللجوء للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، من أجل مناهضة قرار حظر دخول جماهير الهلال.

وأضافت الصحفية أن حسن وصف ما حدث بأنه أمر لا يحقق تكافؤ الفرص بين الأندية، لافتًا إلى أن قرار كاف يطعن في نزاهة الرياضة وأخلاقها ولا يوفر العدالة الشريفة داخل الملاعب لكل الأندية.

ويذكر أن الهلال والأهلي يتواجدان في المجموعة الأولى بمرحلة المجموعات، رفقة كل من المريخ السوداني وصنداونز الجنوب إفريقي.

وكان الهلال السوداني قد أعلن صباح أمس الأربعاء، عن موافقة "كاف" على حضور 15 ألف مشجع لمباراة الفريق أمام الأهلي، إلا أنها عادت بعد ساعات وأعلنت رفض "كاف" الحضور الجماهيري، الأمر الذي أثار غضب ممثلي الهلال.