رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«ضربة حظ».. الصحف العالمية تُشيد بهدف محمد صلاح وفوز ليفربول على إنتر

محمد صلاح
محمد صلاح

أشادت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الخميس، بتألق نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، أمام إنتر ميلان الإيطالي، في مباراة دوري أبطال أوروبا.

وحقق ليفربول فوزًا ثمينًا على إنتر ميلان بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأربعاء، على ملعب "سان سيرو – جيوزيبي مياتزا"، في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزيج".

وسجل ثنائية ليفربول كل من البرازيلي روبرتو فيرمينو في الدقيقة 75، ويُضيف محمد صلاح الهدف الثاني في الدقيقة 83 من زمن اللقاء.

 

• الصحف الإنجليزية

وكانت البداية مع صحيفة «ديلي ميل» التي عنونت «لحظة أخرى رائعة لـ مو صلاح»، مُضيفة: "محمد صلاح يعمل بجد لقيادة ليفربول نحو تحقيق المزيد من الانتصارات".

وتابعت الصحيفة: "صلاح تميّز بـ "الصبر" وتحمل "المعاناة" ليسجل هدفًا مميزًا في مرمى إنتر ميلان"، في إشارة إلى أن محمد صلاح، قائد منتخب مصر، لا يزال متأثرًا بخسارة نهائي كأس أمم إفريقيا حتى الآن.

 

أما صحيفة «ديلي إكسبريس» فقد عنونت «ضربة الموت»، مُضيفة: "هدفا صلاح وفيرمينو منحا ليفربول فرصة التأهل لدور ربع النهائي من دوري الأبطال".

وتابعت الصحيفة: "هدف صلاح كان بمثابة "ضربة الموت" لإنتر ميلان، الذي يحارب لخطف بطاقة التأهل لدور الثمانية".

 

فيما اختارت صحيفة «صن» عنوانًا «8 لـ محمد صلاح.. إنه يقترب من رونالدو»، مُوضحة: "بعد هدفه في إنتر ميلان، محمد صلاح يقترب من رقم البرتغالي كريستيانو رونالدو عندما كان لاعبًا في ريال مدريد".

وأشارت الصحيفة إلى أن رونالدو صاحب أفضل رقم بالتسجيل في 12 مباراة متتالية خارج أرضه مع ريال مدريد، بينما سجل صلاح للمرة الثامنة على التوالي خارج ملعب "آنفيلد" في دوري أبطال أوروبا.

 



من جانبها، عدّدت شبكة "أوبتا" العالمية، المتخصصة في إحصائيات كرة القدم واللاعبين، الأرقام القياسية التي حققها صلاح بعد هدفه في مرمى إنتر ميلان، وهو الهدف رقم 33 وصنع 9 أهداف أخرى في 50 مباراة خلال مسيرته الكروية مع ليفربول في دوري أبطال أوروبا، يليه السنغالي ساديو ماني، صاحب الـ21 هدفًا.

وبات صلاح ثالث لاعب يسجل أكبر عدد من الأهداف في أول 50 مباراة له مع فريق واحد بدوري أبطال أوروبا، بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو والبولندي روبرت ليفاندوفسكي.

 

بينما أكد موقع "Squawka Football" للإحصائيات، أن هذا الانتصار هو السابع على التوالي لليفربول في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

كما أصبح يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، أول مدرب ألماني يحقق 50 انتصارًا في البطولة الأوروبية.


 

• الصحف الإيطالية

في المقابل، خرجت صحيفة «لا جازيتا ديللو سبورت» بعنوان «ليفربول أقوى من إنتر»، مُضيفة: "إنتر استحوذ على الكرة بشكل أكبر، ولكن ليفربول أثبت أنه الأقوى".

وتابعت الصحيفة الوردية: "مهارة فيرمينو وصلاح قادت ليفربول لفوز مهم أمام إنتر ميلانن قبل مباراة الإياب المرتقبة".

 

واتفقت صحيفة «كالتشيو ميركاتو» مع نظيرتها السابقة، وعنونت «قوة ليفربول»، مُضيفة: "إنتر ميلان قدم مباراة جيدة أمام ليفربول، ولكن الأخير هو الأقوى".

وتابعت الصحيفة: "ليفربول يتميز بالقوة؛ بسبب مهارة لاعبيه، وعلى رأسهم محمد صلاح الذي نجح في هز شباك إنتر".

 

ولم تختلف صحيفة «فوتبول إيطاليا» نقلًا عن «كوريري ديللو سبورت»، التي عنونت «حظ ليفربول»، مُضيفة: "إنتر قدم أداءً رائعًا، ولكن ليفربول يفوز بفضل هدفي فيرمينو وصلاح".

وتابعت الصحيفة: "رغم الضغط الذي فرضه إنتر على ليفربول طوال المباراة، لكن الريدز فازوا بـ"الحظ"؛ بسبب هدف محمد صلاح".

 

وبهذا الفوز، وضع ليفربول قدمًا في الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، أملًا في تكرار الفوز في مباراة الإياب أمام إنتر ميلان، والتي ستُقام على ملعب "آنفيلد"، يوم 8 مارس المقبل.