رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مرتضى يستنكر تصرف كارتيرون: "أنت كده بتلعب بالنار"

مرتضى منصور و كارتيرون
مرتضى منصور و كارتيرون

تلقى فريق الكرة بنادي الزمالك هزيمة مريرة أمام مضيفه سموحة، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين بالدوري الممتاز، ضمن مواجهات الجولة التاسعة، على ملعب استاد برج العرب بالإسكندرية.


مرتضى يستنكر تصرف كارتيرون 

وكشف مصدر داخل الجهاز الفني لفريق الزمالك في تصريح خاص لـ"الكابتن" أنه بمجرد إعلان الفرنسي باتريس كاريترون، عن تشكيل الفريق الأبيض لمواجهة سموحة، تلقى أحد أعضاء الجهاز الفني رسالة هاتفية من رئيس النادي، المستشار مرتضى منصور، نصها "التشكيل دا لعب بالنار".

 

وتعمد الفرنسي كارتيرون إبعاد غالبية اللاعبين الدوليين من التشكيل الأساسي للزمالك، حيث بدأوا المباراة على دكة البدلاء وعلى رأسهم المغربي أشرف بن شرقي والتونسي سيف الدين الجزيري وأحمد سيد "زيزو" ومحمد أبوجبل وأحمد فتوح وإمام عاشور وغيرهم.

 

تشكيل الزمالك أمام سموحة

وبدأ كارتيرون مباراة اليوم بتشكيل مكون من :

محمد عواد فى حراسة المرمى.

محمد عبدالشافى ومحمد عبدالغنى ومحمود علاء وعبدالله جمعة في الدفاع.

إسلام جابر ويوسف أوباما ومحمد أوناجم ورزاق سيسيه ومحمود عبدالرازق شيكابالا في وسط الملعب.

عمر السعيد في الهجوم.

 

سقطة لجنة حسين لبيب

واختلفت وجهة النظر حول الرؤية الفنية للخواجه الفرنسي، حيث ذهب البعض إلى أنه يتعمد تقديم أداء سيئ مع الفريق لكي تتم إقالته ومن ثم يحصل على شرط جزائي كبير جدا، حيث إن عقده يمتد مع الزمالك لمدة 3 مواسم كاملة، في سقطة إدارية للجنة حسين لبيب التي أدارت النادي قبل انتخاب المجلس الحالي.

 

حيلة كارتيرون

في حين ذهب البعض الآخر إلى أن كارتيرون كان يخطط لعبور مباراة اليوم بأقل خسائر مع إراحة أكبر عدد من لاعبيه الأساسيين استعدادا لمواجهة ساجرادا اسبيرانسا، بطل أنجولا يوم السبت المقبل، في الجولة الثانية من دوري أبطال إفريقيا خارج الديار، حيث سيسافر الفريق إلى أنجولا ومنها إلى المغرب مباشرة لملاقاة الوداد المغربي يوم السبت بعد المقبل في الجولة الثالثة.

 

وتعثر الزمالك في أولى مبارياته بدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا بتعادل صعب مع بترو أتلتيكو الأنجولي على ملعب استاد القاهرة الدولي بهدفين لكل منهما.