رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منتخب مصر يطارد 80 مليون جنيه أمام السنغال فى نهائى بطولة الأمم الإفريقية

محمد صلاح يتطلع للفوز
محمد صلاح يتطلع للفوز باول القابة مع منتخب مصر

يبحث منتخب مصر فى التاسعة من مساء، اليوم الأحد، عن تحقيق الفوز على السنغال فى نهائى بطولة الأمم الإفريقية التى يسدل الستار عليها اليوم بعد التعرف على هوية المتوج بالبطولة، بعدما حجز منتخب الكاميرون، أمس، المركز الثالث، بعد الفوز على بوركينا فاسو بركلات الترجيح 3/5.


ويتطلع منتخب مصر لتحقيق الفوز على السنغال، لضرب عدة عصافير بحجر واحد، أولها تحقيق البطولة الإفريقية الثامنة وتوسيع الفارق مع منتخب الكاميرون الذى يأتى فى المركز الثانى خلف منتخب مصر من حيث عدد مرات الفوز بلقب «الكان»، وفاز أسود الكاميرون بالبطولة الإفريقية خمس مرات، فيما يملك منتخب مصر فى رصيده سبعة ألقاب.


كما يبحث منتخب مصر عن الفوز لاقتناص الجائزة المالية الكبيرة للبطولة، التى تصل لخمسة ملايين دولار، أى ما يصل لـ 80 مليون جنيه مصرى، خاصة بعدما حجز المنتخب الخاسر من مباراة اليوم جائزة المركز الثانى التى تصل لـ 2.75 مليون دولار.


كما يبحث منتخب مصر عن تحقيق الفوز على السنغال للحصول على دفعة معنوية كبيرة، قبل مباراتى المنتخبين فى الدور الفاصل فى التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر والمقرر له نهاية العام الجارى.


ويلتقى منتخب مصر المنتخب السنغالى فى الدور الفاصل بالتصفيات المؤهلة للمونديال يومى 24 و29 مارس المقبلين، ذهابًا وإيابا، وتقام المباراة الأولى فى القاهرة ،فيما تقام مباراة الإياب فى العاصمة السنغالية داكار، ويصعد للمونديال المنتخب الفائز بمجموع المباراتين.

 

مباراة مصر والسنغال فى نهائيات الأمم الإفريقية تأتى بعد 16 عامًا من آخر مواجهة جمعت المنتخبين فى البطولة الإفريقية، حيث كان آخر مواجهة بين مصر والسنغال فى بطولة 2006 التى أقيمت فى مصر، ويومها حقق منتخب مصر الفوز بهدفين لأحمد حسن وعمرو زكى مقابل هدف أحرزه مامادو نيانج فى مباراة الدور قبل النهائى بالبطولة التى توج بها منتخب مصر بعد الفوز على كوت ديفوار فى المباراة النهائية بركلات الترجيح.