رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

متغيرات فى الجولة الرابعة ومفارقات بكأس الرابطة

كأس الرابطة
كأس الرابطة

سجلت بعض الأندية في الجولة الرابعة قبل الأخيرة في المجموعات الثلاث في كأس الرابطة نتائج لم تسجلها من قبل في الجولات الثلاث الأولى.

ففي المجموعة الأولى تعادل فريق بيراميدز إيجابيا مع فريق إيسترن كومباني بهدف لمثله، وهذه أول نقطة يجمعها الفريقان، فبيراميدز قبله تلقى 3 هزائم منها هزيمتين بنفس النتيجة 1 – 2 على يد فريقي الاتحاد السكندري، وفيوتشر أما على يد المصري البورسعيدي فكانت بهدف نظيف.

ومثله تماما إيسترن فقد تعرض لـ3 خسائر أمام فرق فيوتشر بـ3 أهداف دون رد، ومصر للمقاصة بنتيجة 1 – 2، والاتحاد بهدف دون مقابل على الترتيب.

بالرغم من التساوي في النقاط يحتل بيراميدز المركز الخامس قبل الأخير، وإيسترن في المركز السادس الأخير لأن بيراميدز يتفوق عليه بفارق الأهداف.

وفي المجموعة الثانية تجرع فريق الأهلي الهزيمة الأولى له، وكانت ثقيلة وقاسية على يد فريق سموحة بثلاثية نظيفة، وقبلها تعادل في أول 3 مباريات مع فريق الجونة سلبيا في الجولة الأولى، وفي الجولتين الثانية والثالثة تعادل إيجابيا مع فريقي الإسماعيلي والمقاولون العرب بهدف لكل منهما.

وخسارة الأهلي لم تقض فقط على آماله تماما في الصعود إلى دور الـ4 لكنه تراجع حتى قبع في قاع المجموعة برصيد 3 نقاط فقط، ونعم هو يتساوى مع فريق البنك الأهلي الذي يسبقه في الترتيب لكنه يتأخر بفارق الأهداف.

وفي المجموعة الثالثة سجل فريق الزمالك أول فوز له حيث تغلب على فريق سيراميكا كليوباترا بنتيجة 3 – 1 ليرفع رصيده إلى 4 نقاط محتلا المركز الخامس لأن قبله افتتح الزمالك مبارياته بالتعادل مع فريق إنبي دون أهداف بعده تعرض لخسارتين متتاليتين أمام فريقي فاركو بهدفين دون رد في الجولة الثانية، وغزل المحلة بـ3 أهداف دون مقابل في الجولة الثالثة.

وبالرغم من الفوز إلا أن الزمالك لا أمل له في الوصول إلى دور نصف النهائي.

وفي نفس المجموعة تلقى فريق الطلائع الجيش الهزيمة الأولى له على يد فريق إنبي بهدف نظيف، وقبلها تعادل في الثلاث جولات الأولى، كان الأول إيجابيا مع فريق غزل المحلة بهدف لمثله في الجولة الأولى، وسلبيا مع فريقي سيراميكا، وفاركو في الجولتين الثانية والثالثة على الترتيب.

ويتذيل الطلائع المجموعة بـ3 نقاط.

إذن في المجموعات الثلاث يوجد 5 أندية فقط فشلت في تسجيل أي فوز وهي بيراميدز، وإيسترن، والبنك، والأهلي، والطلائع.

وأيضا يوجد 5 أندية لم تتذوق طعم الهزيمة، وهي فيوتشر الذي يحتل مقدمة المجموعة الأولى، والاتحاد الذي يحل وصيفا في نفس المجموعة والإسماعيلي الذي يحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية، والغزل الذي يعتلي صدارة المجموعة الثالثة، وإنبي الذي يحل في المرتبة الثانية في نفس المجموعة.

بالرغم من الغيابات الكثيرة في صفوف الأهلي، والزمالك، وبيراميدز االتى كانت على رءوس المجموعات في كأس الرابطة لم يتوقع أحد على الإطلاق ألا يتمكن هذا الثلاثي من تصدر مجموعته بل راهنوا على قدرتها على التأهل إلى دور قبل النهائي.

والمدهش جدا أن الأندية الخمسة التي تحتل المراكز الأولى في بطولة الدوري الممتاز، وهي الأهلي، والزمالك، وبيراميدز، والمصري، وفاركو بالترتيب لم تستطع أن تصعد إلى دور الـ4.

والمفارقة الغريبة جدا أن فيوتشر الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء والشهرة هو الفريق الوحيد الذي ضمن تواجده في المربع الذهبي لأنه الوحيد الذي تمكن من تحقيق العلامة الكاملة 12 نقطة حصدها من 4 انتصارات متتالية على فرق إيسترن، وبيراميدز، والمقاصة، والمصري.

 وفيوتشر هذا يتواجد في الترتيب الـ12 في الدوري برصيد 8 نقاط فقط جمعها من انتصارين، وتعادلين، و3 هزائم.

إذن العنوان الأبرز لكأس الرابطة في دورتها الأولى هي المتناقضات، والتقلبات، والمفاجآت.