رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الكابتن يكشف بديل حمدى فتحى فى تشكيل المنتخب أمام المغرب بأمم إفريقيا

حمدي فتحي
حمدي فتحي

استقر البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، على إجراء تغييرين في التشكيل الأساسي للمنتخب، خلال مباراة المغرب، المقرر لها غدًا الأحد، في الدور ربع النهائي لبطولة كأس أمم إفريقيا، التي تستضيفها الكاميرون حاليًا.

ويلتقي المنتخب الوطني نظيره المغربي، غدًا في الخامسة عصرًا على ملعب أحمدو أهيدجو، في العاصمة الكاميرونية ياوندي، على أن يلتقي الفائز منهما الفائز من مباراة الكاميرون وجامبيا في الدور نصف النهائي للبطولة.

مشاركة محمد أبوجبل في حراسة مرمى المنتخب على حساب محمد الشناوي، باتت أمرًا محسومًا بعد إصابة الأخير بشد في العضلة الخلفية وصعوبة لحاقه بالمباراة.

وكشف مصدر داخل الجهاز الفني للمنتخب لـ«الكابتن» عن أن كيروش يفضل الاعتماد على عبدالله السعيد، في وسط الملعب على حساب حمدي فتحي، بعد إصابته هو الآخر في مباراة كوت ديفوار الماضية.

وأثيرت بعض الأحاديث داخل جهاز المنتخب عن احتمالية إشراك محمود حمدي الونش، على حساب محمد عبدالمنعم، ولكن كيروش رفض إجراء التغيير وفضل الإبقاء على عبدالمنعم، كنوع من الحفاظ على ثبات التشكيل قدر الإمكان، خاصة أن تغيير الشناوي وحمدي فتحي أمر اضطراري بسبب الإصابة.

وتعرض الشناوي لإصابة بشد في العضلة الخلفية في الدقيقة 88 من الوقت الأصلي لمباراة كوت ديفوار، وخرج من المباراة وحل بدلًا منه محمد أبوجبل، الذي قدم مستوى مميزا في الدفاع عن مرمى المنتخب، خلال الوقت الإضافي، كما نجح في التصدي لركلة ترجيح كانت السبب في تأهل المنتخب بشكل مباشر، فيما عاد حمدي فتحي للمشاركة في مران المنتخب الجماعي بعد إصابته في نفس المباراة بإجهاد في العضلة الأمامية، ولكن كيروش فضل عدم المخاطرة به تجنبًا لتجدد الإصابة.