رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب الفراعنة يحدد نقاط القوة فى منتخب كوت ديفوار

كيروش
كيروش

حدد البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، نقاط القوة فى المنتخب الإيفواري، قبل مواجهة الفريقين يوم الأربعاء المقبل.

ويستعد الفراعنة بقوة لمواجهة الأفيال يوم الأربعاء المقبل فى دور الـ١٦ من بطولة أمم إفريقيا التى تستضيفها الكاميرون حاليا، بحثا عن تحسين المستوى عن مباريات الدور الأول من أجل تحقيق الفوز والاستمرار فى البطولة.

ولخص كيروش قوة المنتخب الايفوارى خلال حديثه مع لاعبى الفراعنة،  فى عنصرين فى غاية الأهمية هما القوة البدنية والسرعة التى يتميز بها لاعبو كوت ديفوار، بداية من جيسليان كونان المدافع الصلد، الذى يمتلك القدرة على إيقاف أى هجوم ومعه سيرجى  أورييه وهو ما منع هجوم الجزائر من التسجيل رغم الوصول بالكرة  لمنطقة جزاء كوت ديفوار فى اكثر من فرصة.

كذلك وصف المدرب البرتغالى ثلاثي الوسط الايفواري فرانك كيسي وسيري دى وإبراهيما سنجاري، بالمثلث المتكامل نظرا لقدرتهم على تبادل الأدوار بشكل سليم والتفاهم والانسجام الواضح عليهم فى المباريات الثلاث التى خاضها الفريق فى البطولة خاصة وان التعادل أمام سيراليون فى المباراة الثانية كان بسبب خطأ حارس المرمى.

فيما وصف كيروش ثنائى الهجوم ماكسي جرادل ونيكولاس بيبي بأنه الأخطر  فى البطولة حتى الان مع مهاجم منتخب الكاميرون فينسنت أبوبكارى، وهناك أيضا البديل سباستيان هالر المهاجم الاخر الذى يحتاج لرقابة لصيقة.

وشدد كيروش خلال حديثه مع اللاعبين على ضرورة استخدام الذكاء فى التعامل مع المباراة ، حتى لا يسيطر لاعبو كوت ديفوار على المباراة  بشكل يصعب المهمة على الفراعنة.