رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فاركو يهزم الزمالك بهدفين نظيفين ويحصل على أول ثلاث نقاط فى كأس الرابطة

فاركو يفوز على الزمالك..
فاركو يفوز على الزمالك.. تصوير احمد حسن

 

حقق فاركو أول فوز له في بطولة كأس رابطة المحترفين وهزم الزمالك بهدفين نظيفين سجلهما عبدالله بكري وأحمد عبدالعزيز مودي من ركلة جزاء في المباراة التي أقيمت باستاد الإسكندرية في الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة، ليرتفع رصيد فاركو إلى ثلاث نقاط ويتوقف رصيد الزمالك عند نقطة واحدة.


بادر فاركو بالهجوم في بداية الشوط الأول وقبل أن تكتمل الدقيقة الأولى لاحت فرصة مزدوجة عندما قام وليد علي بمراوغة محمد عبدالشافي داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية أنقذها محمد عواد وارتدت إلى عمرو جمال الذي سددها قوبة ونجح عواد في إنقاذها للمرة الثانية.


في الدقيقة الثالثة مرر وليد علي كرة عرضية لعبها أحمد عبدالعزيز مودي خلفية برأسه وتابعها عبدالله بكري داخل المرمى مسجلًا هدف التقدم لفاركو.


بعد الهدف حاول الزمالك العودة للمباراة ونشطت الجبهة اليسري بقيادة رزاق سيسيه ومرر أوباما كرة إلى سيسيه الذي دخل منطقة الجزاء ومرر كرة عرضية لأوناجم الذي حاول مراوغة الدفاع فضاعت الفرصة.. وفي الدقيقة 18 سدد وليد علي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها عواد إلى ركنية.


قمة الإثارة ظهرت عندما ألغى الحكم هدفا سجله عزمي غومة بعد استدعاء حكم تقنية الفيديو للحكم محمد الحنفي الذي قام بإلغاء الهدف بسبب التسبب ومرة أخرى رفض الحكم إحتساب ركلة جزاء للزمالك في كرة مشتركة بين يوسف أوباما والحارس محمد سعيد.


زادت الإثارة في الدقائق الأخيرة وأطلق وليد علي قذيفة من خارج منطقة الجزاء أبعدها محمد عواد ببراعة إلى ركنية.. وأهدر يوسف أسامة فرصة من انفراد بالحارس وتلقى رزاق سيسيه كرة داخل منطقة الجزاء وسددها بجوار القائم الأيسر واحتسب الحكم ثلاث دقائق وقتا بدلا من ضائع لم تشهد جديدا لينتهي الشوط الأول بتقدم فاركو بهدف.


في بداية الشوط الثاني كاد رزاق سيسيه يسجل هدف التعادل للزمالك لكن الكرة التي سددها من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم ورد عزمي غومة بتسديدة مرت بجوار القائم.


دفع مجدي عبدالعاطي المدير الفني لفاركو بأحمد شريف بدلا من عمرو جمال وفي الدقيقة 65 أجري الفرنسي باتريس كارتيرون المدبر الفني للزمالك التغيير الأول بنزول سيف جعفر بدلا من محمد أوناجم ثم أشرك حسام أشرف وأحمد زكي بدلا من يوسف أسامة وحسام عبدالمجيد .


في الدقيقة 78 انطلق عزمي غومة في الجانب الأيسر ودخل منطقة الجزاء وهيأ الكرة لأحمد شريف الذي أطاح بها بعيد عن المرمى ..ثم بادر أحمد شريف فرصة أخرى عندما حاول تسديد الكرة " لوب " من فوق الحارس لكنها مرت فوق العارضة ودفع كارتيرون بسيد عبد الله وحمدي علاء بدلا من إسلام جابر ومحمد أشرف روقة .


في الدقيقة 84 إحتسب الحكم ركلة جزاء نتيجة عرقلة أحمد زكي لأحمد شريف تصدى لها أحمد شريف وسدد كرة قوية أنقذها محمد عواد لكن الحكم قرر إعادة الركلة نظرا لتحرك عواد قبل تسديد الكرة وتصدى أحمد عبد العزيز مودي للركلة وسجل الهدف الثاني.