رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. منتخب مصر يهزم أوغندا بثلاثية ويتوج بطلًا لدورة حوض وادى النيل عام 2011

السيد حمدي
السيد حمدي

في السابع عشر من يناير عام 2011 توج منتخب مصر بطلًا لدورة حوض النيل التي استضافتها مصربعد فوزه على المنتخب الأوغندي بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة النهائية التي أقيمت باستاد الكلية الحربية وأدارها الحكم مبانجا موسينجاي من الكونغو الديمقراطية.

جاء الشوط الأول متوسط المستوى، وسيطر عليه منتخب مصر، ونجح في إنهائه بهدف سجله السيد حمدي في الدقيقة 39 عندما أحسن استغلال كرة أحمد سمير فرج العرضية وسددها بهدوء على يمين الحارس.

تألق شيكابالا وصنع أكثر من فرصة للسيد حمدي وأحمد بلال ومحمد أبوتريكة وسدد شيكا أكثر من كرة رائعة كادت إحداها أن تسكن المرمى لكنها مرت فوق العارضة.

في المقبل لم يكن للمنتخب الأوغندي خطورة هجومية باستثناء كرة عرضية  قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق كاد أحمد فتحي أن يخطئها ويسكنها شباك عبدالواحد السيد لكنها ارتدت من القائم .

في بداية الشوط الثاني أجرى حسن شحاتة المدير الفني للفراعنة التغيير الأول بنزول حسني عبدربه بدلًا من أحمد فتحي، ثم أشرك محمد ناجي جدو ووليد سليمان وأحمد عيد عبدالملك، وفي الدقيقة 70 مرر محمد ناجي جدو كرة عرضية سددها السيد حمدي داخل المرمى مسجلًا الهدف الثاني.

في الدقيقة 82 سجل محمد ناجي جدو الهدف الثالث وأشرك شحاتة محمد نجيب بديلًا لوائل جمعة وارتكب حسام غالي خطأ ضد أحد مهاجمي أوغندا ليحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها بنجاح في الدقيقة مسجلًا هدف أوغندا الوحيد.

مثل منتخب مصر: عبدالواحد السيد "محمد صبحي ق 84 " وأحمد فتحي "حسني عبدربه ق 46" ووائل جمعة "محمد نجيب ق 81" ومحمود فتح الله وأحمد سمير فرج وشيكابالا "أحمد عيد عبدالملك ق 69" وحسام غالي وعمرو السولية ومحمد أبوتريكة "وليد سليمان ق 60"  والسيد حمدي  وأحمد بلال "محمد ناجي جدو ق 53".