رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهاردة.. منتخب مصر يهزم ليبيا برباعية فى تصفيات كأس العالم 2002

الجمعة 14/يناير/2022 - 09:02 ص
 أحمد حسن
أحمد حسن
أشرف اسماعيل
طباعة

في الرابع عشر من يناير عام 2001 حقق منتخب مصر فوزا كبيرا وهزم منتخب ليبيا بأربعة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت باستاد القاهرة في تصفيات كأس العالم 2002 وأدارها الحكم المغربي عبدالرحيم العرجون.

انتهى الشوط الأول بتقدم منتخب مصر بهدف سجله إبراهيم حسن في الدقيقة 28 وفي الشوط الثاني سجل أحمد حسن هدفين في الدقيقتين 46 و62 وعبدالستار صبري هدفا في الدقيقة 86.

بدأ منتخب مصر المباراة مهاجما وفي الدقيقة الثالثة أطلق محمد عمارة قذيفة من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر.. ورد جهاد المنتصر بإهدار فرصة من انفراد تام بالحارس نادر السيد.

في الدقيقة 20 سدد حازم إمام كرة من خارج منطقة الجزاء أبعدها الحارس سمير عبود إلى ركنية.. وفي الدقيقة 28 مرر محمد عمارة كرة عرضية من ركلة ركنية سددها إبراهيم حسن برأسه داخل المرمى مسجلا الهدف الأول.

في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني سجل أحمد حسن هدفا رائعا عندما مرر محمد عمارة كرة عرضية داخل منطقة الجزاء ارتدت من الدفاع إلى أحمد حسن الذي سددها علي يمين سمير عبود مسجلا الهدف الثاني.

في الدقيقة 62 مرر إبراهيم حسن كرة عرضية تخطت الدفاع ووصلت لأحمد حسن الذي هيأها لنفسه وسددها على يمين الحارس مسجلا الهدف الثالث.

في الدقيقة 68 احتسب الحكم ركلة جزاء نتيجة عرقلة عبدالستار صبري داخل منطقة الجزاء تصدى لها عبدالستار وسدد الكرة على يمين الحارس الذي اتجه يسارا مسجلا الهدف الرابع.

في الدقيقة 89 راوغ محمد بركات أكثر من لاعب داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية أبعدها الحارس إلى ركنية لتنتهي المباراة بفوز الفراعنة 4- صفر.

مثل منتخب مصر: نادر السيد وإبراهيم حسن وإبراهيم سعيد وعبدالظاهر السقا ومحمد عمارة وأحمد حسن وهاني رمزي وعبدالستارصبري "محمد بركات ق 83 " وحازم إمام" رضا سيكا ق 74 " وأحمد حسام ميدو" محمد فاروق ق 83 "وحسام حسن.

ads
ads